jo24_banner
jo24_banner

الفناطسة: 24 ساعة تفصل عمال الفوسفات عن الإضراب

الفناطسة: 24 ساعة تفصل عمال الفوسفات عن الإضراب
جو 24 :

محمود الشمايلة - أكد رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة أنه يجب تلبية مطالب العمال على وجه السرعة قبل 24 ساعة من موعد الإضراب المقرر يوم الإثنين القادم.

وأوضح الفناطسة باتصال مع jo24 أن هذه المطالب قديمة جديدة وتتمثل بإلغاء الهيكلة المقررة ومضاعفة الزيادة السنوية للعاملين في شركة الفوسفات ، لافتا إلى أن النقابة العامة تقف خلف مطالب العمال "الشرعية" ولن تتوانى عن اتخاذ أي إجراء قانوني من أجل تحقيق مطالبهم التي تفرز أسس العدل والمساواة العمالية على حد قوله.

وبين الفناطسة أنه يفترض على الإدارة العليا الجلوس على طاولة الحوار مع أعضاء النقابة والتوصل إلى الحل الأمثل و الأنجع لتحقيق هذه المطالب.


و دعا الفناطسة جميع العاملين في شركة الفوسفات للوقوف صفا واحدا بجانب النقابة وتنفيذ هذا الإضراب الشامل بشكل حضاري إلى حين تلبية مطالبهم مع الحفاظ على ممتلكات الشركة.

وشدد الفناطسة على أن هذا الإضراب سيكون شاملا لكافة مرافق الشركة مما يشكل شللا تاما في العمل وهذا من شأنه أن يؤدي إلى خسائر كبيرة للشركة.

وعلى صعيد متصل أكد أمين سر النقابة ماجد اللوانسة لـ jo24 بأن الهيكلة الجديدة فيها ظلم وإجحاف بحق العمال، ولن تتحقق إلا مصلحة الإدارة العليا للشركة من خلال " زيادة رواتبهم والحوافز المترتبة عليها" ، وأن اجتماع النقابة مع الشركة يوم الخميس الماضي لم يثمر عن أي نتيجة تلبي المصلحة العامة للعاملين والمتمثلة بمطلبين أساسين : (إلغاء الهيكلة، ومضاعفة الزيادة السنوية).

وأشار اللوانسة أن هناك تخوفا كبيرا من قبل العاملين بسبب هذه الهيكلة الجديدة وجميعهم يرفضونها في موقف مشترك بين النقابة والعمال.

ودعت النقابة العامة للعاملين في شركة الفوسفات في (بيانها رقم 7 ) والصادر اليوم السبت ،جميع أعضاء النقابة إلى الإجتماع يوم الإثنين القادم لبدء الإضراب في حال لم تتم الإستجابة لمطالبهم خلال 24 ساعة من تاريخه.

تابعو الأردن 24 على google news