jo24_banner
jo24_banner

الفناطسة لـjo24: رغم الاتفاق المبدئي مع إدارة الفوسفات.. الاضراب مستمر "صور"

الفناطسة لـjo24: رغم الاتفاق المبدئي مع إدارة الفوسفات.. الاضراب مستمر صور
جو 24 :

محمود الشمايلة - اكد رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة ان الاضراب مستمر لحين تحقيق المطالب.

وبين الفناطسة في اتصاله مع jo24 ان النقابة اجتمعت بوزير العمل نضال قطامين وامين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة والنائب ماجد اللوازنه واعضاء من النقابة ممثلين عن العاملين لغاية ساعة متأخرة من مساء امس وتوصلوا الى اتفاق مبدئي.

واوضح الفناطسة ان هذا الاتفاق ينتظر الموافقة من مجلس ادارة الفوسفات وموافقة العاملين المضربين مبينا ان بنود هذا الاتفاق تشمل المطلب الاساسي المتمثل بإلغاء الهيكلة وتحقيق بنود البيان رقم 6 بالإضافة الى رفع نسبة الادخار في صندوق التوفير من 16 الى 20%.

واشار الفناطسة الى ان العاملين مستمرين في اضرابهم كل في مكان عمله الى حين تحقيق مطالبهم موضحا ان مجلس ادارة الفوسفات سيطلع على تلك الاتفاقية في اجتماع مجلس الادارة في الساعة 11 من صباح اليوم بانتظار الرد والموافقة.

وننشر هنا البيان العمالي رقم "6" الذي تلقت jo24 نسخة منه الصادر من النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الذي اشار اليه الفناطسة في الاتفاق المبدئي و هذا نصه:

 

بيان عمالي رقم " 6 "
الزملاء ... الزميلات في كافة مواقع العمل والانتاج
في شركة مناجم الفوسفات الاردنية

تحية عمالية خالصة وبعد :
بناءً على مطالبات الزملاء العاملين بتوضيح البند رقم ( 1 ) في بياننا رقم ( 5 ) ارجو ان اوضح يلي :
1.سيتم استحداث صندوق على غرار صندوق شركة البوتاس العربية يكون نواته الالف دينار الحالية يسمى صندوق مكافأة نهاية الخدمة وسيصرف لكل متقاعد او مستقيل او حالة وفاة او الانفكاك من الشركة لأي سبب بإستثناء الفصل مكافأة نهاية خدمة بواقع شهر خاضع للضمان الاجتماعي على الراتب الاجمالي للموظف على ان لا يقل عن ( 1500 ) دينار عن كل سنة خدمة .
2.سيتم زيادة غلاء المعيشة للموظف " 60 " دينار شهرياً .
3.سيتم مضاعفة الزيادة السنوية لحين اقرار الهيكلة والموافقة عليها من قبل العاملين والنقابة .
4.توزيع نسبة 2% سنوياً من ارباح الشركة على العاملين كمكافأة انتاج .
5.اخراج ( 200 ) موظف من مستوفي الشروط على نظام حوافز عام 2011 بمدة اقصاها 31/12/2014 على دفعات كل دفعة ( 50 ) موظف .
6.اخراج 265 من المستحقين المتبقين عام 2015 بمدة اقصاها 31/12/2015 والباب مفتوح لمن يرغب بالخروج وتقوم الشركة بتسوية مستحقاته نهاية العام المذكور بموافقة الادارة .
7.تــقــوم الشركـــة بدعـــم صنــدوق مكافــأة نهايــة الخدمــة بواقـــع 2% من ارباحهــا سنويـــاً على ان لا يزيد عن 2 مليون دينار وهي الكافلــة لإستمراريتــه .
8.زيــادة المنح الدراسية لهــذا العام ( 39 ) منحة لمن لم يحالفهم الحظ على ان يتم بالاعوام القادمة منح كل عامل منحة لأحد ابناءه بغض النظر عن العدد ولمرة واحدة فقط ولمن لم يستفيد من المنح .
9.معالجة الحوادث القضائية على حساب الشركة لمن لا يوجد متسبب او طرف اخر ومعالجة كإجراء طوارئ الحوادث القضائية لمن يوجد متسبب بواقع ( 5000 ) دينار وتعود عليه الشركة فيها من مستحقاته .
10.وعدت الادارة بدراسة عقود المتعهدين لتوريد العمالة والغائها حال انتهائها وتفعيل العمال بالشركة وفي حال الحاجة للعمال ستقوم الشركة بالتعيين المباشر والرسمي .
11.ستقوم الشركة بدراسة نظام حوافز جديد يحقق العدالة للعاملين الذين على رأس عملهم .
هذا ما تم الاتفاق عليه مبدئياً وليس نهائياً وسيتم مناقشته مرة اخرى مع مجلس الادارة لإقراره يوم الاحد الموافق 20/4/2014 في حال موافقتكم الزملاء العاملين .
ارجو ان اكون وضحت بعض التساءولات من قبل العاملين وهنا اترك القرار للاغلبية من الهيئة العامة هل نستمر بالاضراب ام نعلق الاضراب ونشارك الادارة العامة بإعادة النظر بالهيكلة القرار قرارك الزميل العامل المحترم .
ودمتم ودامت شركتنا العامرة .
واقبلوا فائق الاحترام ،،،
نسخة/ معالي وزير العمل الاكرم
نسخة / عطوفة رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاكرم
نسخة/ عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الاكرم
نسخة / عطوفة رئيس اتحاد نقابات عمال الاردن الاكرم
نسخة / السادة مدراء المواقع المحترمين للتعميم مع الشكر

خالـد زاهـر الفناطسـة
رئيس النقابـة العامـة

 

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news