jo24_banner
jo24_banner

"توزيع الكهرباء" تعلق اضرابها حتى الاحد المقبل

توزيع الكهرباء تعلق اضرابها حتى الاحد المقبل
جو 24 : علّقت النقابة العامة لعمال الكهرباء تنفيذ اضرابها وامهلت شركة توزيع الكهرباء حتى الاحد المقبل، للتوصل الى حل فيما يتعلق بمطالب العاملين التي تقدمت بها النقابة لادارة الشركة.

وتاتي المهلة بدعوة من وزير العمل الذي تدخل لانهاء الخلاف ما حدا بالنقابة الى تأجيل اضراب كان مزمعا صباح اليوم الاحد بعد ان وافقت النقابة على المهلة على ان يتم التوصل الى حل يرضي الجانبين.

وكان من المقرر تنفيذ اضراب مفتوح عن العمل لجميع العاملين والعاملات في الشركة وفي جميع مواقع العمل استنادا لاحكام المادة (135) فقره (ا) من قانون العمل الاردني ساري المفعول، نتيجة لعدم استجابة ادارة الشركة لمطالب النقابة، وعدم وجود بوادر ايجابية من جانبها لتحقيق تلك المطالب.

وتشمل المطالب منح جميع العاملين في الشركة تعويض مكافاة نهاية الخدمة بواقع اجر شهر عن كل سنة خدمة دون اقتطاع، وعلى اساس اخر اجر تقاضاه العامل، ومنح جميع العاملين في الشركة زيادة مقدارها 50 دينارا على الراتب الاساسي بما فيهم عمال المياومة والعقود والمتدربين واضافة هذه الزيادة على نهاية سلم الرواتب.

وتشمل المطالب ايضا زيادة علاوة غلاء المعيشة لتصبح 100 دينار بدلا من 40 دينارا لجميع العاملين بما فيهم المياومة الدائمة والعقود والفنيين المتدربين لدى مركز التدريب الكهربائي ورفع مساهمة الشركة في صندوق الادخار من 10 بالمئة الى 15 بالمئة، وزيادة بدل المواصلات بمقدار 20 دينارا لتصبح 30 دينارا، وزيادة علاوة بدل اقتناء السيارة بواقع 20 دينارا لجميع الفئات، بما فيهم عمال المياومة والعقود والمتدربين، ومنح قروض اسكان بدون فائدة من خلال صندوق الاسكان.

كما تتضمن المطالب زيادة علاوة الخدمة الفعلية بمقدار 30 دينارا لجميع الشرائح الوظيفية واعفاء العامل في الشركة من نسبة التحمل في صندوق التامين الصحي الـ 15 بالمئة على ان تتحملها الشركة مع بقائها للعائلة فقط.بترا
تابعو الأردن 24 على google news