2024-05-06 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

Jo24 تنشر وثائق تنسف ادعاءات الوزير لبيب الخضرا

Jo24 تنشر وثائق تنسف ادعاءات الوزير لبيب الخضرا
جو 24 :

محرر الشؤون البرلمانية- أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور بسام البطوش، أن وزير التعليم العالي لبيب خضرا قال: "أن مجلس التعليم العالي لم يناقش إلغاء أو تخفيض مقاعد أبناء الشهداء وأن كافة المكرمات لم تلغ وأن ما يجري هو فقط بحث أسس جديدة للمدارس الأقل حظا".

وأضاف البطوش لـJo24 أن الوزير قال خلال جلسة مشتركة جمعت اللجنة بالحكومة، أنه "لن يتم المساس بمقاعد المكارم".

مسؤول ملف التربية في الائتلاف النيابي، النائب محمد القطاطشة، قال أن وزير التعليم العالي أكد خلال الجلسة على أنه لم تتم مناقشة مسألة تخفيض مقاعد المكارم ومنها أبناء الشهداء في مجلس التعليم العالي.

Jo24 حصلت على وثيقة تكشف أن مجلس التعليم العالي قام وعلى مدار ثلاث جلسات متتالية بمناقشة ملف الاستثناءات وقرر جراء معارضة الاعضاء الخمسة عدم تخفيضها والابقاء على الأرقام والنسب كما هي.

وتالياً قرار مجلس التعليم العالي كما حصلت عليه Jo24..

 




النائب البطوش أكد لـJo24 أن مسألة الاستثناءات هي خط أحمر ولا يجوز المساس بها، معتبرا اياها حقوقا مكتسبة وتمييزا ايجابيا للمناطق المهمشة.

واستطرد قائلا "إن المساس بمقاعد المكارم خطوة ليست بسيطة، ولابد أن تكون سياسية وسيادية، ولا يجوز أن تترك للوزير أو لاجتهادات مجلس التعليم العالي الذي غالباً ما يدور في فلك الوزير، وذلك إلى حين أن يأخذ الجميع فرصاً متساوية في التعليم".

وشارك القطاطشة البطوش موقفه من توجه الحكومة في ملف الاستثناءات، حيث قال أنه لا يجوز المساس بتلك المكتسبات وهي أقل ما يمكن أن يقدم لأبناء الشهداء، وأن لا تترك مساءل كهذه لأهواء أي وزير.

Jo24 حاولت الاتصال بالوزير الخضرا للاستماع لموقفه من هذا الملف، والاسباب التي دفعته لنفي مناقشة هذا المسألة في مجلس التعليم العالي، إلا أنها لم تتلق ردا.

تابعو الأردن 24 على google news