2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المستقلة للعاملين في الكهرباء الاردنية تبدأ اضرابا مفتوحا عن العمل

المستقلة للعاملين في الكهرباء الاردنية تبدأ اضرابا مفتوحا عن العمل
جو 24 :

بدأت النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الاردنية صباح  الاحد اضرابا مفتوحا عن العمل بمشاركة عمال من جميع المواقع ومختلف الاقسام للمطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية للعاملين الذين يزيد عددهم على 2500 عامل وعاملة.

وقال رئيس النقابة احمد مرعي في تصريح لـ(بترا) ان الاضراب الذي بدأ صباح اليوم امام موقع الشركة في (راس العين) سيتواصل حتى تحقيق مطالب العاملين.

وردا على سؤال حول امن التزود بالطاقة الكهربائية، قال مرعي ان النقابة استثنت مركز المراقبة والتحكم ومكاتب الطوارئ والحراس من المشاركة في الاضراب حرصا على ايصال التيار الكهربائي للمواطنين.

وقال ان النقابة وفي حال عدم استجابة الشركة ستصعد تدريجيا بعد اليوم الاول من خلال زيادة المطالب المرفوعة الى ادارة الشركة بواقع مطلب في كل يوم وسيكون الاضراب متحركا وان النقابة ستلجأ في مرحلة لاحقة الى تخفيف فرق الطوارئ والتعامل بالاطفاءات لمناطق مختارة.

وعن مطالب العاملين في الشركة، قال مرعي انها تشمل صرف راتب السادس عشر اعتبارا من العام الحالي لجميع العاملين في الشركة أسوة بالشركات الأخرى وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي.

كما تشمل المطالب ضرورة فصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين وتوسيع مظلة التأمين الصحي وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير