jo24_banner
jo24_banner

سن سن !!

أحمد حسن الزعبي
جو 24 : صحيح أن الدكتور عبد الله النسور يحمل شهادة الدكتوراة في التخطيط من جامعة “السوروبون” في باريس..وماجستير في إدارة المؤسسات من جامعة “ميشغان” في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريس رياضيات من الجامعة الأمريكية في بيروت..

وصحيح انه أصبح عضواً في مجلس النواب للأعوام 1989،1993،2010..وكان فيها رئيس اللجنة المالية والاقتصادية .. عضو لجنة الشؤون الخارجية.. عضو لجنة التربية والتعليم والتعليم العالي..و عضو مجلس الأعيان، في مجالس 1997، 2009 ..شغل فيها عضواً في اللجنة المالية.. وعضو لجنة الشؤون الخارجية..
وصحيح أنه استلم في حياته المهنية وزارة التخطيط، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية ،ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة التعليم العالي ،ووزارة التنمية الادارية ، ووزارة الاعلام..

وصحيح انه (استنوا شوية حتى آخذ نفس).. اصبح محافظ الأردن لدى البنك الدولي ،أمين عام وزارة المالية،مدير عام دائرة ضريبة الدخل،مدير عام دائرة الموازنة العامة،نائب محافظ الأردن لدى صندوق النقد الدولي،عضو اللجنة الملكية الخاصة بالأجندة الوطنية،رئيس مجلس إدارة نادي الأعمال الفرنسي الأردني،المندوب الأردني الدائم لدى اليونسكو،رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة،رئيس مجلس التعليم العالي،الناطق الرسمي وعضو في اللجنة الملكية الخاصة بالأردن أولاً،نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا،نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية،نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية،عضو مجلس الحقوق في الجامعة الأردنية،عضو مجلس أمناء الجامعة الأردنية،المدير الإداري والمالي للجمعية العلمية الملكية،رئيس المجلس الأعلى لمكافحة الأمية،عضو اللجنة الوطنية للتخطيط التنموي،معلم وموجه ومدير في وزارة التربية والتعليم،نائب رئيس مجلس إدارة شركة النقل البري العراقي الاردني،رئيس مجلس إدارة شركة الإسمنت،نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات،عضو مجلس إدارة بنك الأردن،عضو مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي،عضو مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار،عضو مجلس إدارة شركة سكة حديد العقبة،عضو مجلس إدارة الملكية الأردنية،عضو مجلس إدارة المؤسسة الأردنية للاستثمار،عضو مجلس إدارة سلطة ميناء العقبة،عضو مجلس إدارة المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية،عضو مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط،عضو مجلس إدارة مؤسسة نور الحسين،عضو مجلس إدارة صندوق الملكة علياء،رئيس مجلس إدارة صحيفة صوت الشعب،رئيس مجلس إدارة مركز هيا الثقافي،رئيس مجلس إدارة نادي خريجي الجامعات الفرنسية،عضو مجلس إدارة نادي خريجي الجامعات الأمريكية..

الا أنني مؤمن جداً أن الرجل قد عمل “موسرجياً” لفترة من الوقت ..لأنه استطاع ان يطعمنا الخوازيق الاقتصادية كلها “سِن..سِن”…

ملاحظة أخيرة لدائرة الأحوال المدنية: يرجى التأكد من تاريخ ميلاد الرئيس النسور في سجلاتكم اذا ما كان فعلاً من مواليد 1937 أم من مواليد 1737 ..لأن المناصب المذكورة أعلاه بحاجة الى 200سنة على الأقل ليشغلها الإنسان الطبيعي ويترك فيها بصمة وانجازاً.

تابعو الأردن 24 على google news