jo24_banner

ممكن نفهم؟

أحمد حسن الزعبي
يظلمون علب السجائر عندما يكتبون عليها التحذير الشهير"سبب رئيس لأمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان الرئة" فهناك منتجات كثيرة يجب ان تحمل نفس التحذير الشفوي..أولها تصريحات رسمية، يعني عند خروج وزير أو مسؤول مهم للتصريح، بدلاً من الشريط الإخباري أو شريط العاجل، وجب أن يضعوا التحذير الصحّي التالي: "سبب رئيس لأمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان الرئة،والاكتئاب،والجنون والهستيريا"..

لقد صرت على حافة الجنون حقيقة لا مجازاً، أضغط نفسي كثيراً وأكتئب كثيراً لأنني أريد أن أرى وطني مزهراً حقيقي..

**

قبل شهر قالت وزيرة الطاقة أننا ننوي تصدير الطاقة إلى أوروبا.قلنا خيراً إن شاء الله،ربما قد يسّر الله لنا عبداً من عباده المخلصين..حيث سنفتح أوروبا"كهربائياً" هذه المرة..لم نفهم كيف ومتى وما هي الأسس التي بنت عليها الوزيرة هذا الطموح ؟..الأسبوع الماضي قالت معاليها: أننا سنصدر الطاقة إلى السعودية نهاراً ونستوردها ليلا..قلنا جميل وجيد ،نهاراً أو ليلاً المهم أننا سنصدّر ..مباشرة وبعد يومين من فرحنا المعلن بتصدير كهربتنا الى الخليج...أوقفت الحكومة جميع مشاريع توليد الطاقة المتجددة...عندما قرأت هذا الخبر..أحسست أن شراراً خرج من رأسي وفاحت رائحة أسلاك محترقة..شربت كوبا من الشنينة فسمعت صوت طشطشة الحريق..لقد "شرّت" آخر سلك في دماغي ..كيف نعلن أننا سنصدّر لأوروبا والخليج وسنتوسّع في ذلك..وبعد أيام نوقف كل شركات توليد الطاقة..

تماماً كمن يعلن أنه يتوقع فائضاَ بإنتاج البيض ولديه خطة طويلة الأمد لتصدير البيض الى السوق المحلي والعالمي..ثم في صباح اليوم التالي يذبح جميع دجاجاته ويغلق المزرعة..ممكن نفهم ما سبب القرار الأخير؟ ولماذا اتخذته الحكومة؟ وما المردود الإيجابي والسلبي؟

هذا القرار لا يحتمل الا أحد الفرضيتين: إما أن التصريحات الرسمية خيالية ورومانسية وغير مسؤولة واستعراض لا أكثر..أو أنها حقيقية ،وهناك لا يريد لنا التقدّم في أي قطاع فيجهض النجاح في مهده..ولكم أن تقرّروا..

لو أني اعرف من هو مستر أكس؟!!
الراي
تابعو الأردن 24 على google news