jo24_banner

لجوء عاطفي

لجوء عاطفي
جو 24 : عادة ما تقترن أخبار الرؤساء والملوك حول العالم بحفلات الترف التي تخص عوائلهم ، أو بتصاميم فساتين السيدات الأول ؛ مبينة كم غرزة ذهب، أو نقشة لؤلؤ، او "فصّ" الماس، خيط بفساتينهن العامرة في تلك الحفلة الفاخرة، كما لم يعد يكتم "الانترنت" سراً عن صور القصور الخيالية وإطلالاتها الأخاذة ، بالإضافة الى المناظر الجوية التي تبين كيف يحوّل المال وجه البحار والمحيطات الى جزر خاصة و"شلايا" من اليخوت تصطف قبالتها لتنقل حضراتهم من والى جنات الفردوس التي بنوها على "ظهور شعوبهم" ..

كل ما سبق لم يكن في اهتمام رئيس الأوراغواي "المسخّم" خوسيه موخيكا ..الذي آثر قبل شهر أن يفتح قصره للمشردّين خوفاً عليهم من برد الشتاء القادم، كما تبرّع بـ 90 % من راتبه لمساعدة الفقراء وأبقى له 1250دولاراً فقط قال انها تكفيه وتزيد ، وفوق كل هذا الزهد ؛ ما زال يقتني سيارة فولكس فاجن موديل 1978 يقدر المختصون قيمتها بــ 2000 دولار، وتعاني من الأمراض المزمنة التالية: بتدخن ، ارتفاع بالحرارة ، حذفه ع اليمين، تسريب زيت من الماتور، الغيار الثالث بيجاوبش ، حصربول بالروديتر ،عداد السرعة خربان، السلف بيعلّق، صينية الكلاتش محروقة ، قزاز الشبّاك اليمين "بيسكرّش" وهناك كسر على يسار الزجاج الأمامي وقد وضع عليه "ملصق نقابة المحاميين" للتمويه على شرطة السير..

هذا هو رئيس الأوراغواي أكثر دول أمريكيا اللاتينية نمواً في الاقتصاد ، والأقل فساداً ، وصاحبة المرتبة رقم 48 عالمياً من حيث مستوى المعيشة للفرد ، وأكبر الدول المصدرة للمنتجات الزراعية ، وذات الناتج المحلي الإجمالي الذي يبلغ 43 مليار دولار.. لسكان لا يتجاوز عددهم نصف عدد سكان الأردن حيث يقدروا بـ(3.5) مليون نسمة..

نحن بقينا اسبوع "نسحّج" و"نفحّج" و"نزغرت" فرحاً وتشجيعاً لأن مديرة مؤسسة اقتصادية كبرى زهدت بأربع سيارات كانت تحت تصرفها وتصرف من سبقوها واكتفت بسيارة واحدة موديل الــ2012..وقس على ذلك كم مدير وكم وزير وكم غفير واضرب العدد في خمسة، ثم اضرب وجهك بعشرة (اللطم) ...! تريدون ان نصبح مثل الأوراغواي؟؟؟ ... من (ايدي) اذا بنصير زيّهم!.

السيد خوسيه موخيكا..اسمح لي ان انصب "خربوشي" في باحة قصرك..لاجئاً عاطفياً بعد ان شرّدني صمتي...


احمد حسن الزعبي

منع من النشر في الراي ليوم الاحد 30-9-2012

ahmealzoubi@hotmail.com
تابعو الأردن 24 على google news