jo24_banner
jo24_banner

"الثقافة" تبحث سبل التعاون مع "بيت الشعر" في الشارقة

الثقافة تبحث سبل التعاون مع بيت الشعر في الشارقة
جو 24 :

أكد وزير الثقافة د. صلاح جرار خلال استقباله في مكتبه ظهر امس الأول وفدا إماراتيا من بيت الشعر في الشارقة جدوى مد جسور التواصل بين الأطراف الثقافية ذات الصلة وتسخير ذلك في خدمة المجتمع سواء عبر تبادل الخبرات الفردية أو التنسيق المؤسساتي المستند على برامج ومشروعات متنوعة، وتم الاطلاع على تجارب أدبية وثقافية مختلفة بهدف بحث سبل التعاون المشتركة.


واطلع الوزير أثناء اللقاء الذي حضره مدير الدراسات والنشر هزاع البراري ومدير مديرية التراث حكمت النوايسة على تجربة بيت الشعر في الشارقة وخططه المستقبلية مشيدا بدوره والحضور الثقافي عموما في إمارة الشارقة.

وطرح الوزير أمام الوفد مجموعة أفكارا حول آلية الاستفادة من خبرات وتجارب أردنية بارزة ومهمة في الأردن مرحبا بتحقيق تعاون يعود إيجابيا على الساحة الثقافية العربية عموما.

وذكر البريكي من جهته تطلعهم إلى تحقيق مشروع يجمع بيوت الشعر العربية المختلفة وجهات ثقافية ذات علاقة وفق استراتيجية عمل شاملة تنهض بالمجال.

وتناول اللقاء بحث شؤون ثقافية متخصصة لا سيما ما يتعلق بأنواع الشعر الفصيح والنبطي والشعبي والعلاقة بين الشاعر والأكاديمي فضلا عن إلقاء بعض الأبيات. العرب اليوم 

تابعو الأردن 24 على google news