المخفي أعظم..

أحمد حسن الزعبي
انتهى عصر «الحزازير « الى الأبد..فلم يعد مجدياً تلويع الآخر بسجع : «الطاسة الطرنطاسة»..ولا الضحك عليه ب»خيار اسمه اخضر جسمه..الله لا يدلك على اسمه «..كما لم تعد حزورة «صحن لبن بالطاقة» حزورة مناسبة لهذا العصر ..خصوصاً اذا ما عرفنا ان صحن اللبن قد «لطشه» الحبايب و»لحّسوه» و»لحّسوا»الوطن وخصخصوا «الطاقة»..وعليه نتمنى الا يمر كلام الدكتور جواد العناني هكذا سريعاً وعابراً ومبهماً مثل حزازير رمضان...ما قاله الرجل مساء الجمعه عن وجود اقتصاد «مخفي» غير رسمي يقدر بحوالي 30 ملياراً، وأن الأموال المهدورة في البلاد تتراوح بين 500- 600 مليون دينار ..وان الحكومة لا تعلم أي شيء عن هذا الاقتصاد «المخفي» غير المرخص وغير المسجل ..كلام مهم ويجب ان ندقق به كثيرا..أو على الأقل شعرت أنه مهم وشعرت بضرورة التدقيق به كثيراً..
بالمناسبة تجنّبت اللجوء لأي من أصدقائي الاقتصاديين خوفاً من ان يتلوا عليّ «روشيتات» طويلة من التنظير والتفسير والمصطلحات والنظريات ووجع الرأس الذي غالباً لا افهمه، وبالتالي بدلاً من أدخل عليهم «بجهلي» أخرج من عندهم «بجهل ووجع رأس» في نفس الوقت!...
معاليك..دعني أصارحك- بتظلك بمقام الوالد - انا احتاج الى 18 شهرا حتى « افهم» الخبر الاقتصادي السهل الواضح والمفصل ..فما بالك بمقتطف ..مُشفّر..ونوعي ..ومرمّز ..مثل كلام «الاطباء « فوق رأس مريض» للتو قد افاق من البنج...وبناء على ما سبق أشعر أنه من حقي ومن حق المواطن العادي..ان نعرف ماذا كنت تقصد بالضبط بالاقتصاد «المخفي»؟؟!..فتعال – واستهدي بالرحمن- واشرح لنا بالضبط ماذا تقصد بهذه المصطلح «المرعب»..؟؟
في بلدنا اقتصاد مخفي؟؟؟ يا حبيبي!!! ... اذا كان الاقتصاد المعلن «مش شايفينه»..فكيف عن هذه المليارات التي تتحرك بين اضلع اقتصادنا مثل «الجن»..!!
غطيني يا كرمة العلي ...تراها طعة وقايمة!"الراي"
تابعو الأردن 24 على