jo24_banner
jo24_banner

عمال "الأمانة" ينصبون خيمة اعتصام في ساحة النخيل

عمال الأمانة ينصبون خيمة اعتصام في ساحة النخيل
جو 24 :

باشر المئات من موظفي وعمال امانة عمان بنصب خيمة اعتصام في ساحة النخيل/ رأس العين للمطالبة بإحالة مدير المدينة الى التقاعد لعدم استجابة الأمانة لمطالبهم.

واعتبر موظفون في حديث لـ jo24 أن الإدارة العليا في الامانة"  "ضربت بعرض الحائط مطالب العمال ،وتجاهلت الفرص التي منحت لها لتحقيقها".

وكان العمال حذروا إدارة الأمانة في وقت سابق من تبعات تجاهل مطالبهم التالية:

1 - احالة مدير المدينة الى التقاعد فورا .
2 – تحويل كافة العمال والمستخدمين من نظام المياومة الى نظام المقطوع (فورا ) دون المساس بحقوقهم اسوة بالوزارات والمؤسسات الاخرى حيث يوجد موافقات سابقة من الأمين السابق .
3 - رفع الزياده السنويه للمستخدمين والعمال الى (500) خمسمائة فلس يوميا بدلاُ من (200) مائتي فلس لمن لا تنطبق عليهم الاسس فورا حيث يوجد موافقات سابقة من الأمين السابق .
4 - تسكين الموظفين وفق الوظائف المكلفين بها ومنحهم العلاوات المستحقة لها فورا مثال ( مأمور إدخال يعمل بوظيفة مدرب حاسوب ) .
5 - انهاء جميع شراء الخدمات والعقود بلا استثناء في امانة عمان كون الامانة يوجد بها الكفاءات التي تستطيع الاعتماد عليها و تسير الامور .
6 - ايقاف التخبط الاداري في استحداث والغاء الدوائر وتعين المدراء والوظائف الاشرافية ضمن أسس واضحة وعادلة في التعين ، والحد من سياسة التجميد ( الامان الوظيفي ) .
7 - اقرار عطلة يوم السبت دون المساس بمكتسبات الموظفين .
8 - التسريع في هيكلة رواتب الموظفين .
9 – تفعيل صندوق الخدمات الاجتماعية وفق اسس واضحة ليشمل شريحة اوسع وخدمات اكثر لعمال ومستخدمي الامانة .
10 - انهاء خدمات جميع المنتدبين من وزارة المالية والاستعاضة عنهم بموظفين من داخل الامانة حيث انتهت الإتفاقية منذ عام 2006 .
11 - ايجاد ميزات لموظفي الامانة من الخدمات التي تقدمها الامانة للمجتمع المحلي مثال (اعفاء رسوم مسقفات للموظف او إيصال خدمات ... الخ ).
12 - صرف علاوات بدل عدوى للعمال والمستخدمين في دوائر البيئة والنظافة والدوائر المعنية بذلك ( الرقابة الصحية , ناقلات الامراض , والدراسات والتخطيط البيئي ).
13- ايجاد حل سريع وفاعل لتظلمات الموظفين في الامانة وحل اللجان التي لم تخرج بشيء الى الان ووضع آلية رقابة مالية صارمه لوقف هدر المال العام .

شاهد الفيديو




تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير