2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تطبيقات جديدة لــ «الفوجيكا»

أحمد حسن الزعبي
جو 24 : إلى اللحظة لا استطيع أن أتخيل أن مصروف صوبة «الفوجيكا» اليومي والتي طولها «يا دوب» 55 سم، أعلى من مصروف طالب جامعي يدرس موازي و طوله 180 سم..لذا بدأت أفكر جدياً...باستغلال الصوبة أيما استغلال حتى لا أضيع لحظة توهج واحدة أو دقيقة احتراق دون ان ابتزّها ماديا ومعنوياً، علّي أن ارضي ذلك القهر الذي يلازمني كلما ملأت الجالون بالدنانير الــخمسة عشر :
مثلاً..بعد الغروب وما أن ينضج الرأس بالنار تماماً، سأغافله بوضع «تنكة فاصوليا» بيضاء.. تتبعها «طاسة فول» مصري بطيء النضوج...
ثانياً: بعد ساعتين أو ثلاث، وفور أن تغلي «الوجبة البقولية» تلك..سأبدأ بحفل «قحمشة خبز»..والخطة كالآتي رغيف على الغطاء رغيف على الشبك، ورغيف مضغوط تحت اليد اللولبية..طبعاً تتكرر عملية «القحمشة» بحسب الحاجة وبحسب «السحب الليلي» ..
ثالثاً : بعد الانتهاء من تسخين الخبز، أدعو أم العيال إلى وضع إبريق شاي فوراً فوق الصوبة ..ليغلي على مهل متزامناً مع تناول العشاء..
رابعاً: استخدام الشبك المتاح والذراع المعدني لتنشيف الجرابات والشباحات الرطبة أثناء السهرة..
خامساً: تسخين ماء مع بابونج كتبخيرة لكل من يعاني رشحا او نزلة برد او يتوقع انه سيصاب برشح أو نزلة برد عمّا قريب...
سادساً: تسخين ماء للوضوء...او الاستحمام او «المشوط»...حتى لو لم تستدعِ الظروف ايا من الحالات الثلاث،نقوم بتسخين الماء ثم تبريده فقط من باب «حمّة بال للصوبة»..
سابعاً: استخدام خزان الفوجيكا المحدّب،كمرآة عاكسة أثناء حلاقة الذقن قبل النوم بدلاً عن المرآة العادية...
ثامناً: شوي بيتنجان «لاستخدامات المتبل»، وغلي القهوة لطالب التوجيهي المناوب في البيت..
تاسعاً: بعد اطفائها، الاستفادة من ثاني اكسيد الكربون المنبعث عند الإطفاء بمكافحة الناموس والقارص في الصالون والموزعات..
عاشراً: حتى والصوبة مطفأة يجب استغلالها، حيث يمكن استخدام يد الفوجيكا كجرس إنذار لطلاب المدارس صباحاً في محاولة إيقاظهم، وذلك من خلال رفع الذراع إلى أعلى ثم تركه يسقط سقوطاً حراً حيث سيصدر رنيناً شهيا..تعاد الحركة أكثر من مرة حتى ينهض الأولاد.. مبتسمين متمتّعين بتفاؤل شديد..
اذن كما تلاحظون..التطبيقات الجديدة لا تخص نوكيا 808،و الاندرويد و «الآي فون» فقط..فثمة تطبيقات موازية للــ» آي كاز» الخاصة بجهاز»فوجيكا» والذي كشفت عنه حكومة النسور مؤخراً...الرأي

ahmedalzoubi@hotmail.com
تابعو الأردن 24 على google news