2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«فري وي للرقص» تعرض باليه «أليس في بلاد العجائب»

«فري وي للرقص» تعرض باليه «أليس في بلاد العجائب»
جو 24 :

قدم ستديو (فري وي) للرقص مؤخراً، على مسرح هاني صنوبر، استعراض الباليه الموسيقي الراقص، «أليس في بلاد العجائب».
تتحدث الحكاية الأصلية للعمل الفني الذي قدم للصغار والكبار في عشرات من أفلام كرتون، عن فتاة اسمها أليس تدخل في جحر أرنب لتنتقل إلى عوالم غريبة خيالية ممتعة ومدهشة.
استعراض (فري وي)، يحاكي قصة مجموعة أفلام عالمية، قدمت سابقا تبدأ أحداثها عقب انتهاء تلك الحكاية الشهيرة فتعود أليس بعد تجاوزها سن الطفولة، إلى تلك الفضاءات الخيالية بعد مرور أعوام كثيرة على زيارتها الأولى، فتضل طريقها وتعاني في استكشاف وإيجاد أماكن زيارتها الأولى، لكنها في هذه العودة تجد نفسها في هذا الفضاء الخيالي الغامض السريالي، تنحاز إلى جانب شخوص خيرة في موجة أخرى شريرة، وبخاصة في صراع الملكة البيضاء والحمراء، في سياق الأحداث، التي لم تخل من الإثارة والمتعة، أثناء تلمس طريق عودتها إلى العالم الواقعي.
شارك في فقرات هذا الاستعراض، أطفال تراوحت أعمارهم من الأربع سنوات وحتى الثامنة عشرة، إضافة لعدد من الفنانين المحترفين، (لم يتم ذكر أسماء هؤلاء المشاركين).
يعود تأليف الحكاية العالمية «أليس في بلاد العجائب» الموجهة للأطفال، لمعلم الرياضيات البريطاني تشارلز دودجسون، ترجمت القصة لأكثر من 71 لغة حول العالم، تصدرت الكتب الأكثر مبيعاً . الراي

تابعو الأردن 24 على google news