jo24_banner
jo24_banner

الإضراب يعم عدة كليات و جامعات أردنية

الإضراب يعم عدة كليات و جامعات أردنية
جو 24 : شهدت عدد من الجامعات الحكومية صباح الخميس، اضرابات واعتصامات أمام البوابات الرئيسية في كل منها، احتجاجا على قرار الحكومة هيكلة الرواتب والغاء علاوات.

وتجمع عدد من موظفي جامعة مؤتة وكلية الكرك التابعة للبلقاء التطبيقية أمام البوابات الرئيسية للجامعة والكلية، فيما شهدت كلية الحصن اضرابا شاملا عن العمل للعاملين فيها احتجاجا على قرار ايقاف العلاوات.

وكما شهدت جامعة البلقاء في السلط اضرابا عن العمل، للمطالبة بزيادة على رواتبهم، واحتجاجا على تأخر قرار زيادة الرواتب والذي أحالته ادارة الجامعة العام الماضي إلى ديوان التشريع والرأي.


ومن جانبها أكدت صحيفة العرب اليوم في عددها الصادر صباح الخميس أن ديوان التشريع سيعمل اليوم على حسم النظام المعدل لرواتب العاملين في الجامعات الحكومية، تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، خاصة وأن حالة من السخط قد سادت بين أوساط الموظفين احتجاجا على تحفظات وزير المالية على نظام الرواتب الذي قدم امتيازات مالية مجزية لهم.

ومن جهة أخرى، أعلن رؤساء جامعات حكومية أن الوقفة الاحتجاجية التي أعلن عنها موظفون في الجامعات الحكومية أمس، لم تؤثر في سير العمل، مؤكدين أن نظام رواتب العاملين في الجامعات الحكومية المعدل لم يتم إلغاؤه أو تجميده.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير