jo24_banner
jo24_banner

فضيحة صناديق "رابعة عمان"

فضيحة صناديق رابعة عمان
جو 24 :

تامر خرمه- صندوق الاقتراع المفقود -الذي أعلن عن غيابه أثناء التدقيق في صناديق الاقتراع الـ 215 لدائرة عمان الانتخابيّة الرابعة، وجد في مستودعات أحد فروع الهيئة المستقلة للانتخابات بمدينة الزرقاء، ولا يعلم أحد كيف وصل إلى هناك.

أمّا الصندوق رقم (143)، الذي تحفظت عليه لجنة التدقيق، فقد كشفت نتائج إعادة فرز أوراقه أنّها كلّها-باستثناء ورقة اقتراع واحدة- ليست من أوراق الانتخاب المعتمدة، وذلك حسبما ورد في محضر انتهاء الفرز.

ولدى فرز هذا الصندوق تبيّن أن جميع الأوراق مختومة بدائرة كربونيّة فارغة من أيّة معلومة، كما أن حجم هذا الختم أكبر من ختم الهيئة المستقلّة للانتخابات.

كما تبيّن عند التدقيق في الصندوق رقم (206) أنه يوجد خطأ مطبعي في النموذج ضمن الأوراق العشرة التي اعتبرت باطلة، حيث تمّ وضع إشارة على اسم أحد المرشّحين بينما الصورة التي بجانب الإسم تعود لمرشّح آخر.

وقد وصل عدد الأوراق الباطلة في بعض صناديق الاقتراع إلى 27 ورقة، فيما تراوح العدد في معظم الصناديق الـ 215 ما بين 13- 17 ورقة باطلة.

وكان من المفترض إعلان نتائج التدقيق صباح الاثنين، وذلك بعد إعلان اختفاء أحد صناديق الاقتراع والتحفظ على صندوق آخر، إلا أنّه تقرّر تأجيل الإعلان عن نتائج التدقيق إلى اليوم الثلاثاء بعد العثور على الصندوق المفقود.

يذكر أن محكمة استئناف عمان قضت بتشكيل لجنة للتدقيق في صناديق اقتراع دائرة عمان الرابعة، بعد الدعوى التي تقدّم بها المحامي أمين الخوالدة، وكيل المرشح للانتخابات النيبابة لمجلس النواب السابع عشر، فارس القطارنة الذي طعن بنتائج الانتخابات.

وكانت حالة من الإرباك قد هيمنت على الاجواء خلال عمليّة التدقيق، حيث كان يعتقد أنّ هناك سبعة صناديق غير متواجدة، ولكن بعد إعادة عدّ الصناديق للمرّة الثالثة، تبيّن اختفاء صندوق اقتراع واحد، وفقاً لتحالف 'نزاهة'.

 

...

تابعو الأردن 24 على google news