2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الموسوي لـ jo24: المالكي لم يتحدث عن انقاسامات في الاردن

الموسوي لـ jo24: المالكي لم يتحدث عن انقاسامات في الاردن
جو 24 :

نفى علي الموسوي، مستشار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الخميس ما ورد في وسائل الاعلام حول تصريح المالكي بشأن وقوع انقسامات في الاردن في حال انتصار الجماعات المتطرفة في سورية.

وشدد الموسوي في تصريح خاص لـ jo24 على ان المالكي في حديثه الصحفي قصد انعكاسات على دول الجوار، ومنها الاردن والعراق ولبنان ولم يذكر كلمة انقسامات.

ونوه إلى ان المالكي لم يتحدث عن انتصار الثورة السورية، بل حذر من الجماعات المتطرفة كجبهة النصرة وتنظيم القاعدة ان تسلمت السلطة في سورية.

وكانت وسائل اعلام قد أوردت الاربعاء أنباء تفيد بأن نوري المالكي حذر من حرب طائفية في العراق وفي لبنان، إذا انتصر الثوار في سورية على نظام الرئيس بشار الأسد، متوقعا في الوقت نفسه أن تحدث انقسامات في الأردن نتيجة لذلك.

وقال المالكي، خلال مقابلة مع "أسوشيتد برس"، الأربعاء: "إن ذلك من شأنه أن يخلق ملاذا جديدا لتنظيم القاعدة، ويزعزع الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

جدير بالذكر، أن تصريحات المالكي، تأتي في وقت تتزايد فيه التوترات في العراق بين الأغلبية الشيعية والأقلية السنية بشكل متصاعد، بعد ما يقرب من عقد من غزو قوات التحالف للبلاد، وكثيرا ما تتردد الإيحاءات الطائفية عند الحديث عن القتال في سورية.

وأكد المالكي: "لو انتصرت المعارضة السورية، سيؤدي هذا إلى حرب أهلية في لبنان، وهو انقسام سيحدث في الأردن، وحرب طائفية ستجري في العراق"، مضيفا أن التدخل العسكري الخارجي ليس حلا لإنهاء الأزمة في سورية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير