jo24_banner
jo24_banner

استقالة مدير عام قناة الجزيرة الزميل ياسر ابو هلالة.. واليافعي خلفا له

استقالة مدير عام قناة الجزيرة الزميل ياسر ابو هلالة.. واليافعي خلفا له
جو 24 :
أحمد عكور - أعلن مدير عام قناة الجزيرة القطرية، الزميل ياسر أبو هلالة، الخميس، استقالته من موقعه في ادارة القناة.

وأرسل الزميل أبو هلالة رسالة إلى زملائه العاملين في القناة، أبلغهم فيها استقالته من موقعه، مؤكدا على أن "الجزيرة ليست وظيفة وساعات عمل ودوام وتراتبية، بقدر ما هي روح لا تفارق الانسان، وشراكة مع الشاشة على مدار الساعة".

وأضاف أبو هلالة في الرسالة التي حصلت الاردن24 على نسخة منها: "إن أي موقع يبلى مع الوقت، والتجديد سمة المؤسسات الناجحة، والمهم ليس السنوات التي تقضيها في الموقع أو الحياة، بل الأثر الذي يبقى".

وتقرر تعيين أحمد سالم عبدالله السقطري اليافعي في منصب مدير قناة الجزيرة الاخبارية خلفا للزميل ابو هلالة، ليكون مسؤولا عن كافة المهام المناطة به.

وبدأ اليافعي عمله في الجزيرة كفنّي استيديو وتطوّر سريعا حتى وصل إلى موقع نائب مدير قناة الجزيرة مباشر للشؤون الادارية، ولم يعمل صحفيّا أو مندوبا أو مراسلا أو محررا في القناة.

ويُشكّل وصول اليافعي إلى ادارة قناة الجزيرة الاخبارية مفارقة في تاريخ الجزيرة، إذ أنها المرة الأولى التي يصل إلى هذا الموقع شخص بلا خلفية سياسية ولم يعمل صحفيا خلال مسيرته المهنية، وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرا على احتمالية وجود تغيير قادم في سياسة القناة.

وتشير سيرة اليافعي الذاتية التي حصلت الاردن24 عليها، إلى أنه عمل نائبا لمدير قناة الجزيرة ونائبا لمدير قناتي الجزيرة مباشر ومباشر مصر، وحاصل على بكالوريس إعلام من جامعة قطر، فيما بدأ مشواره مع الجزيرة في إدارة التشغيل، حيث عمل كمساعد مخرج لمدة أربعة أعوام خبر فيها مفردات وتفاصيل العمل الصحافي والإخباري اليومي ضمن غرف الأخبار وغرف التحكم المركزية، قبل أن ينتقل للعمل في مكتب المدير العام ما بين عامي ٢٠١٠ و ٢٠١٢، حيث عمل على إدارة بعض المشاريع التي كان يكلف بها من قبل المديرين السابقين وضاح خنفر والشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني. 

وقبل أن يتبوأ اليافعي موقعه في الجزيرة مباشر، انضم أحمد بن سالم إلى فريق العمل المعني بمبادرة تحسين جودة عمل الشبكة، حيث عمل الى جانب فريق شركة بوسطن للاستشارات.

وشارك اليافعي في عدد من الدورات في مجال الاخراج والتصوير والمونتاج والتقديم الاخباري والحوار الصحفي والتعامل مع وسائل الاعلام، كما أنه مُجيد للغة الانجليزية.


وتاليا نصّ الرسالة التي بعثها أبو هلالة لزملائه:
  • استقالة مدير عام قناة الجزيرة الزميل ياسر ابو هلالة.. واليافعي خلفا له
  • استقالة مدير عام قناة الجزيرة الزميل ياسر ابو هلالة.. واليافعي خلفا له
تابعو الأردن 24 على google news