jo24_banner
jo24_banner

هذه رسالة الأردنيين ومطالبهم يا عاطف الطراونة..

هذه رسالة الأردنيين ومطالبهم يا عاطف الطراونة..
جو 24 :
هديل الروابدة - يبدو أن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لا زال غير قادر حتى اللحظة على التقاط الرسالة التي حملها الشعب الأردني وخرج بها الى الشوارع خلال الأيام القليلة الماضية بالرغم من بساطتها ووضوحها.

ففي الوقت الذي يحتشد فيه الأردنيون من كل حدب وصوب في منطقة الدوار الرابع ومختلف المحافظات والقرى والبوادي للمطالبة باسقاط السياسات الاقتصادية المعلولة والنهج الجبائي المقيت واسقاط حكومة هاني الملقي وحل مجلسي النواب والأعيان، وتغيير نهج تشكيل الحكومات التي تنزل على الشعب الأردني بالباراشوت، يخرج علينا الطراونة ليبشرنا أخيرا بأن البرلمان سيقوم باستئذان جلالة الملك عبد الله الثاني، لعقد دورة استثنائية مبكرا، يكون على جدول أعمالها تعديلات قانون ضريبة الدخل، ليتمّ ردّ تلك التعديلات على الفور!

الشارع الأردني اليوم يريد جرعة اصلاحات كبيرة تتضمن تغيير خارطة المشهد الحكومي والبرلماني واضفاء دماء جديدة واقصاء تلك الوجوه التي جرّت الويلات على الأردنيين بعدما احتكرت المناصب وتحكمت بمراكز صنع القرار، ووضعت البلاد في أزمة غير مسبوقة منذ ثلاثة عقود.

بمعنى آخر أكثر جرأة و وضوحاً، -ولعل الطراونة يلتقطها هذه المرة- المطلوب هو اسقاط حكومة هاني الملقي وحلّ مجلسي النواب والأعيان وتشكيل حكومة انقاذ وطني تجري اصلاحات دستورية حقيقية .

باختصار هذه المرة، الشعب لن يقبل بأي جراحات تجميلية لواقع بائس، فقد قرر أخيرا بمنتهى الوعي والمسؤولية، ان يُستأصل المرض من شروشه، لبداية جديدة نظيفة خاليه ممن يمثلون على الشعب أكثر من كونهم يمثلونهم.
 
تابعو الأردن 24 على google news