jo24_banner
jo24_banner

"أورانج" تمنع النواب من مقابلة رئيس مجلس الادارة لمناقشة قضيّة متضرّري الخصخصة "صور"

أورانج تمنع النواب من مقابلة رئيس مجلس الادارة لمناقشة قضيّة متضرّري الخصخصة صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ المئات من متضرري خصخصة شركة الإتصالات الأردنية "أورانج"، والذين تم انهاء خدماتهم بعد خصخصة الشركة، اعتصاما أمام مبنى الشركة في "سيتي جروب"، للمطالبة بتعويضات مالية جراء الفصل التعسفي وانهاء خدمات عدد منهم.

الناطق الإعلامي للجنة متضرري الخصخصة هيثم الرواشدة، أوضح أن "هذا الاعتصام العاشر جاء بعد توقف لأسبوعين منحنا خلالهما الفرصة لعدد من النواب الذين تدخلوا وتبنوا القضية"، مشيرا إلى أن الشركة أبلغت النواب "بارتفاع سقف مطالبنا، حيث قمنا في اليوم التالي باتفاق على صيغة جديدة لها بعد اجتماعنا مع النواب في المجلس".

وأكد الرواشدة في تصريحه لـ jo24 أن اللجنة "بعد عدم تجاوب الادارة معنا ومع النواب، قررت العودة إلى سقف المطالب السابق".

وأضاف الرواشدة، أن الشركة منعت صباح اليوم النواب "نضال الحياري ومحمد فلاح العبادي" من الدخول ومقابلة رئيس مجلس الادارة شبيب عماري، بحجة "عدم وجود موعد"، مؤكدا على أن النواب قرروا استدعاء ادارة الشركة إلى البرلمان عبر "لجنة العمل".

ومن جهته، استغرب عضو اللجنة ممدوح الشورة تعيين رئيس مجلس ادارة "أورانج" شبيب عماري وزيرا للصناعة والتجارة بعد تقدمه بـ "استقالة مؤقتة" من منصبه في مجلس الإدارة، مؤكدا "اننا في الأردن أمام مزرعة من الحيتان نحذر الملك منها، ومن فايز الطراونة ومن رشح شبيب عماري لمنصب وزير الصناعة والتجارة".

وأضاف الشورة في حديثه لـ jo24 "أصبح مطلبنا الآن، إضافة لحقوقنا، معرفة من يقف وراء اتفاقيات الخصخصة وباع مقدرات الوطن"، مشيرا إلى أن اللجنة تبحث حاليا مع عدد من اللجان جمع كل المتقاعدين "متضرري خصخصة الفوسفات، متضرري خصخصة المطار، متضرري خصخصة الاتصالات الأردنية، متقاعدي بنك الاسكان وغيرهم" لتشكيل حراك قوي قادر على استعادة الحقوق.

ويطالب المفصولون من "أورانج" بتعويضات مالية، وتأمين صحي عادل، واشراكهم بالضمان الإجتماعي.

يذكر أن "أورانج" كانت قد أنهت خدمات أكثر من 3.500 موظف بعد استحواذها على شركة الاتصالات الأردنية، بعد قيامها "بالعبث بالتقييم السنوي للموظفين الذي أنهت خدماتهم بناء عليه".


سيكون الفيديو متاحا بعد قليل..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news