2024-05-08 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ليلة في حضن "سيدي أبو سعيد"

محمد خطايبة
جو 24 :


ساحرة ، باهرة ، جميلة تعجز الأبجدية بكل معانيها أن تصفها، أو تنقش على ورق ، أو في ذاكرة القارىء ، أنها ليلة في حضن جبل ، الذي لم يعد له مشهد الجبال.

كنا ثلاثة والمتوسط ، غطتنا أشجارصنور وأخرى لا أعرف صنفها ، نقف ونجلس في حضن الأمومة ، وفيض الطبيعة يغمرنا بحنين ، كما تلف السحب السماء.
في ذاك المساء ، حضر الشاي بالصنوبر وعقد من ورد الياسمين ، وكلما لوحت الغيوم بسقوط المطر ، ثمة من ينبىء بديمومة الحياة ، تهلل الأغصان وتتراقص نشوانة ، منازل بنظارة الوان الحياة ، زرقة متماهية بالخضرة ، والأزقة ملتوية تحتضن الحجر ، تعشق شمس النهار ونفة المطر.
في الممرات صبايا يغازلن الوقت من أجل الأحلام ، تدثرن الحشمة ومسحة التقوي ، وذاك البياض الذي ينبىء بالعافية وتلاقح السلالات ، وتتيقن ان القبح لم يسكن هنا ، وأن القوافل التي حملت الاسلام على وقع الخيل والخير ، جلبت أشياء كثيرة من مدن بعيدة وحطتها في حضن سيدي أبو سعيد.
في المكان ترخي الأشجار أغصانها ، كانها تغفو على حلم الضياء ، وحين يسدل الضوء أجفانه نستشف خفايا الظلام ،وترخي الظلال كهولتها ، لنغفو على وسادة الأحلام.
هنا ياتيك النسيم مخضبا" بمطر خفيف ، مكللا" بظل رفيف ، ومرات بصباحات لها محيا سكون المومنين ، الق المكان يبكيك حد الوجع ، وحد تذكر أزمنه لها رائحة أبن خلدون ، وأشياء ساكنة في قلب الخضراء.
  • ليلة في حضن سيدي أبو سعيد
تابعو الأردن 24 على google news