jo24_banner
jo24_banner

موظفو المحاكم يواصلون اضرابهم رغم تعنّت وزارة العدل "فيديو وصور"

موظفو المحاكم يواصلون اضرابهم رغم تعنّت وزارة العدل فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - دخل اضراب موظفي المحاكم النظامية عن العمل يومه السادس عشر على التوالي دون التوصل لحل عادل ينصف الموظفين.

وحسب لجنة موظفي المحاكم فإن تعنت وزارة العدل وعدم استجابتها لمطالبهم تسبب بتفاقم الوضع، حيث تصر الوزراة على موقفها من تلك المطالب بحجة عدم قدرتها على تلبيتها، فيما يصر الموظفون على استمرارية اضرابهم لحين الوصول لتسوية تنصفهم.

الناطق الاعلامي للجنة العمال المضربين عن العمل د. محمد الخوالدة، أكد على أن الاضراب عن العمل مستمر، مشيرا إلى أن الحكومة "لم تحقق أي مطلب لموظفي وزارة العدل في المحاكم، بخلاف ما ورد على لسان بعض المسؤولين من كلام غير دقيق حول تلبية بعض المطالب".

ونفى الخوالدة في حديثه لـjo24 صحة ما نشر في بعض وسائل الاعلام عن أن المطالب تتلخص "بزيادة 85% على الراتب الأساسي"، وأوضح أن المطالب تتركز في بندين أساسيين، الأول "اعادة هيكلة الحوافز وربطها بالراتب الأساسي مع اختلاف الفئات من الأولى وحتى الثالثة"، والبند الثاني "اعادة التشريعات الناظمة للعلاوات، حيث أننا لا نريد 100% للجميع، فالبعض يأخذ 50% ومطلبنا ايصالها لـ 100%".

وأكد الموظفون المشاركون في الاضراب ان الوزراة تمتلك القدرة على تلبية تلك المطالب الا انها تماطل بايجاد مخرج، مشددين على ان ما يصدر عن الوزراة حيال قضيتهم غالبا غير دقيق.

ويطالب المعتصمون بعلاوة تصل إلى 100% اسوة بموظفي ضريبة الدخل بالاضافة الى مطالبتهم بزيادة الحوافز وتوحيدها والعمل على دمج صندوق التكافل للقضاة واعوان القضاة في صندوق واحد.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير