2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عمال "البوتاس" يصعدون من اجراءاتهم ويجمعون على المطالبة بفصل مدير الشركة "فيديو"

عمال البوتاس يصعدون من اجراءاتهم ويجمعون على المطالبة بفصل مدير الشركة فيديو
جو 24 :

دخل اضراب عمال وموظفو شركة البوتاس اسبوعه الثاني  ولازالت ادارة الشركة التنفيذية المتمثلة بالمدير الكندي متعنتة ورافضة للاستجابة لمطالب العمال.

 عمال البوتاس لجأوا لخطوة تصعيدية صباح الأحد حيث رفعوا شعارا جديدا ولافتات امام مبنى الادارة الرئيسية في الشميساني كتب عليها مطالبات برحيل مدير الشركة الأمريكي لاعتدائه بالضرب والشتم على عضو اللجنة النقابية في الشركة مطالبن بعودة مديرها السابق.

واستفزت هذه الخطوة ادارة الشركة ما دفع بنائب المدير العام المالي بتمزيق لافتات رفعها العمال معترضاً على مطالبة العمال بفصل المدير العام.

وكانت الهيئة العامة في عمان وغور الصافي والعقبة أجمعت من خلال التصويت على طرد المدير العام دون تشكيل لجنة تحقيق.

المضربون عن العمل استهجنوا في بيان وصل jo24  الطريقة المتعالية والفوقية التي تصّر ادارة الشركة على انتهاجها مع الموظفين رغم الخسائر المالية الباهظه التي تلحق بالشركة كل يوم محملين مسؤولية الخسارة لادارة الشركة.

وبينوا بأن المدير العام اشار في معرض تعليقه على خسائر البوتاس اليومية بان الأمر لا يهمه وان فترة اقامته بالمملكة شارفت على الانتهاء أصلاً وهو سعيد بشرائه منزلاً على البحر في بلده الاصلي مما يعزز وجهة نظر العمال الغاضبين بأن سمات "الفوقية والعجرفة" ما زالت تحكم تصرفات المدير العام الحالي ونوابه والبعض من مدراء الدوائر - حسب البيان-.

وأشاروا في بيانهم ان بعض مدراء الدوائر في شركة البوتاس اقترحوا على المدير العام اصدار تعميم على الموظفين بخصم رواتبهم باعتبارهم متغيبين  عن العمل جراء الاضراب.

من جانبها القت الناشطة العمالية ومديرة مكتب تمكين المرأة في الكرك سماح مسنات كلمة باعتصام عمال البوتاس في غورالصافي قالت فيها:" استغرب كيف يكون لدينا ثلاث جيوب فقر عميقة في الاغوار، وأعداد هائلة من الفقراء ولدينا ذهب وسلة غذاء الوطن موجودة هنا، لو كان هناك ثقافة عمالية لم تكن لتباع مقدرات البلد، ونحن نركض وراء رغيف الخبز".

وفي سياق متصل اصدر ابناء المجتمع المحلي في محافظة الكرك بيانا حيال الاضراب تالياً نصه:

نحن ابناء المجتمع المحلي في محافظة الكرك نستنكر وبشده ماتعرض له ابن الاردن وابن الكرك وابن البوتاسالنقابي رمزي عطيه الطبور من ضرب وشتم وتحقير وذلك من قبل مدير عام شركة البوتاس العربيه الكندي .واننا من قلعة صلاح الدين الايوبي بإنتظار ما سيتم اتخاذه من اجراءت بحق المدير الكندي المعتديلأن المواطن الاردني لا يهان على ارضه ارض الحشد و الرباط. واننا في محافظة الكرك وبكافة شرائح المجتمع من اطباء ومحامين ومهندسين ومقاولين وتجار نقف صفا واحدا الى جانب ابناءناواخواننا في شركة البوتاس العربيه لأنهم ابناء عبدالله الثاني ابن الحسين ابناء الكرامهوالشهامه .

وفي الختام نتوجه بجزيل الشكر الى موظفي شركة البوتاس العربيه لوقفتهم الشجاعه ومناصرتهم لزميلهم الذي وقف في وجه من سولت له نفسه بالتعدي على كرامةالارديين .

الاردنيون الأحرار الشرفاء لهم قانون عشائرهم وقضائهم العادل وهو الحاجز المنيع وخط احمر لم ولن نسمح بتعديه.

واننا ابناء المجتمع المحلي في كرك التاريخ والمجد نناشد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه والذي دوما يؤكد على كرامةالمواطن الاردني وعيشه الكريم نناشده وبتوجيهاته الساميه على استرداد كرامة الاردنيين.

أدام الله اردنناالغالي تحت ظل الراية الهاشمية.
عنهم : _
السادة حزب المؤتمر الوطني الاردني ( تحت التأسيس )
د. ايمن الضمور
د. بهاء العمارين
صيدلية الكرك
صيدلية المختار
صيدلية العمارين
مزارع عمر العمارين
الكساسبه لمواد البناء
الضمور للمقاولات
مشغل العمارين للالمنيوم
شركة عبدالرحمن الذنيبات للمقاولات
مركز مؤاب للنظارات
جمعية الثمار التعاونيه
عبدالله الضمور للمقاولات
البواليز للمقاولات

 

شاهد الفيديو :

 

 

تابعو الأردن 24 على google news