2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في الاونروا مستمرون في الاضراب المفتوح

العاملون في الاونروا مستمرون في الاضراب المفتوح
جو 24 :

فشلت مساعي التوصل الى حل وسط لمطالب لجان العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، ما يعني ان الاضراب المفتوح الذي بدأه العاملون في الوكالة أمس الاحد سيستمر غدا لليوم الثالث على التوالي.

وتتضمن المطالب منح العاملين زيادة مائة دينار على الراتب وتحسين الدرجات الوظيفية بالنسبة لبعض الوظائف.

وكان زهاء 7500 موظف وعامل قد بدأوا أمس إضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على عدم إستجابة إدارة الوكالة لهذه المطالب.

وقد أصيبت الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثة الاجتماعية التي تقدمها الاونروا للاجئين الفلسطينيين في المخيمات والمناطق الأخرى بشلل تام.

وتقدم الاونروا الخدمات الأساسية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يقيمون في مناطق العمليات الخمس وهي الاردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت إدارة الوكالة قد عرضت منح زيادة على الرواتب بنسبة 5 بالمائة إعتبارا من شهر حزيران المقبل و10بالمائة إبتداء من مطلع العام المقبل، الا ان ممثلي لجان العاملين رفضوا هذه الزيادة بالمطلق.

يشار ان (الاونروا) كانت قد منحت موظفيها العاملين في مناطق العمليات الأخرى في سوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة زيادات تراوحت بين 9-22 بالمائة من الراتب.

الى ذلك قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم الاثنين انه سيلتقي غدا بنائب المفوض العام للاونروا لبحث تداعيات هذه القضية والتأكيد على ضرورة ايجاد الحل المقبول لها."بترا"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير