jo24_banner
jo24_banner

كيف تدخل إلى الموقع بعد الحجب..

كيف تدخل إلى الموقع بعد الحجب..
جو 24 :

البدء بحجب المواقع الالكترونية غير المرخصة، جاء ليناقض تصريحات وزير الإعلام د. محمد المومني ل jo24 قبل يومين، حيث نفى بشدّة صحّة الانباء المتعلقة بقرار الحجب، واعتبر أن رئيس الوزراء د. عبدالله النسور ملتزم بتعهّداته بعدم حجب أيّ من المواقع أو الصحف الالكترونيّة.

المومني -كغيره من وزراء الإعلام السابقين- يصرّح بما يناقض حقيقة التوجهات الحكومية، حيث اعتدنا قلب الحقائق وتصوير الأمور على غير واقعها عبر مختلف التصريحات الرسمية.

غير ان ما يتجاهله الرسميون هو عجز سياسة تكميم الأفواه وفشلها المؤكد في منع الحقيقة من الوصول إلى الناس، بل نستعدّ في jo24 -شأننا شأن كافّة المواقع الالكترونيّة القليلة التي لم تقم بالترخيص- لاستقبال أعداد مضاعفة من زوّار الموقع، نظراً لطبيعة المواد والاخبار والمعلومات والوثائق والتحقيقات والتحليلات التي سنقدّمها لزائرينا، دون الأخذ بالاعتبار لأي سقف سياسي أو خطّ أحمر، ويمكن لأي مواطن الدخول إلى موقعنا بعد الحجب من خلال "البروكسي".

ويجدر التنويه إلى انّ قرار الحجب يأتي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لرفع أسعار الكهرباء والإمعان في مصادرة أرزاق الناس وحصار قوتهم اليوميّ، حيث يتجه صنّاع القرار إلى خنق أي وسيلة إعلاميّة مستقلة، ومنعها من تغطية الاحتجاجات الشعبيّة التي من المتوقّع ان تندلع فور اتخاذ قرار الرفع، وقد لا تتوقف الأمور عند حدود هبّة تشرين التي تسبّب قرار النسور السابق في اندلاعها.

يريدون لأبواقهم فقط أن تتصدّر المشهد، معبّرين بذلك عن المنطق الغريب الذي يعتبر ان دفن الرأس في الرمل وتجاهل الحقيقة من شأنه ضبط الأوضاع على إيقاع رغباتهم ومصالحهم الذاتيّة المنحازة ضدّ الوطن والمواطن.

ولكن ليس بمقدور أيّ كان منع الحقيقة من الوصول إلى الناس، فبإمكان الزائر متابعتنا عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك والتويتر واليوتيوب) كما يمكنه الدخول إلى الموقع عبر (البروكسي)، حيث ستبدأ jo24 ببث موادها بروحيّة جديدة لا تعترف بأي سقف، وهذا سينسحب على كافّة المواقع التي ستتعرّض للحجب.

سياسة الحجب لم تنجح في أيّة دولة على سطح هذا الكوكب، ولم تؤد تلك السياسات إلا إلى المزيد من النجاح الذي حقّقته وسائل الإعلام المستقل في رصد الحقيقة ونشرها للناس، فهناك آلاف الطرق السهلة والمتاحة أمام الجميع، لرصد الخبر وإيصاله إلى أيّ مكان.

كما أنّنا سنقوم -بالإضافة إلى تنظيم اعتصام مفتوح- برفع دعوى قضائيّة بحق كلّ من وزير الإعلام ومدير دائرة المطبوعات والنشر بصفتهما الشخصيّة والوظيفيّة في حال الحجب، ليتحمّلا مسؤوليّة ما سنتكبّده من خسائر، فلا ننسى ان قرار حجب المواقع غير المرخّصة سيأتي متناقضا حتى مع قانون المطبوعات العرفي، الذي لا يتيح الحجب إلا في حال مخالفة القانون. كما ان قانون المطبوعات ينطبق فقط على المواقع الأردنية، بينما السيرفرات التي تبثّ منها jo24 موادّها موجودة خارج البلاد، وفي حال قرّروا حجبنا فإن عليهم حجب أيّ موقع أو وسيلة إعلام عربيّة أو أجنبيّة تنشر أخبارا تتعلّق بالأردن !!

زوّار jo24، الحريصون على تلقي المعلومة الدقيقة، يرجى الدخول إلى موقع الشركة من هنا ، واختيار نظام التشغيل الذي تعمل عليه من الأسفل وتحميل البرنامج وتثبيته، وبعد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل البرنامج وسجّل في الموقع عن طريق خيار "SignUp" للحصول على اسم مستخدم ورقم سري لاستخدامه عند تصفح المواقع المحجوبة، وبعد تفعيل التسجيل من البريد الالكتروني المسجل أدخل عنوان البريد المسجل والرقم السري الذي قمت بتسجيله في الموقع وتصفح أي موقع محجوب ترغب بالدخول إليه.



تابعو الأردن 24 على google news