2024-05-08 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإيمان بالوطن

نسيم عنيزات
جو 24 :

أمام كل هذه الإجراءات وما يتبعها من تطورات سريعة في العالم بأسره صار لزاما علينا الإجابة عن تساؤلات عديدة ومتشعبة واجراء مراجعة للنفس خاصة ونحن في بيوتنا وبين أسرنا.

وقبل النفس ومراجعتها علينا أن نجيب ماذا قدمنا للوطن خلال سنوات اعمارنا الماضية وماذا كان يشكل بالنسبة لكل واحد فينا ؟.

ومن من باب المقاربة فعلينا استحضار والد ووالدة كل واحد منا ونستذكر تضحايتهم وجهودهم وسهرهم على راحة كل واحد فينا .لكن هناك البعض وللاسف عندما اشتد عوده وأصبح قادرا على قضاء أموره دار ظهره لوالديه في الوقت الذين هم بأمس الحاجة إليه وأصبح التواصل معهم مدروسا وعبر الموبايل وغيره لا يملك الا النقد

و عندما يفتقدهم يسيطر الندم ويشعر بالتقصير لكن للاسف بعد فوات الاوان .وحتى لا نشعر بالندم ونخسر الوطن علينا اولا ان نؤمن به لان ذلك يقودنا إلى الثقة بقراراته وتنفيذها والتعامل معها بجدية وقناعة .

لان الإيمان كلمة تعني الاعتقاد اعتقاداً جازماً بوجود شيء ما؛ حيث يأتي الإيمان بعد الشك، وهو يصل إلى مرحلة الثقة واليقين المطلقين بوجود شيء ما .واذا وصلنا إلى هذا الحد من الإيمان وترسخ في وجداننا ودواخلنا فلن نعد بحاجة الى توعية او توجيه لانه سيكون البوصلة في داخل كل واحد فينا ، كل وجهة له ، او اتجاه يسير فيه سيكون هو الصح ولمصلحة الوطن فالغني يتبرع بماله والفقير يتطوع بوقته ويساعد جيرانه والطبيب يسارع في مساعدة المرضى في منازلهم حتى لا يشكل ضغطا على المستشفيات والمراكز الطبية.

نعم اتجاهات مختلفة ومتنوعة يخلقها الإيمان بيننا لينقلنا إلى اسمى المراتب البشرية والإنسانية دون أنانية او حب النفس.

تزرع فينا الحب والعطاء والتضحية والتعاون دون مقابل لان الثمن لديه قبضه سابقا ، لا ينتظر منه الا الفرج وزوال الغمة.

وفي ظل هذا الوقت الصعب الذي يمر به الوطن والعالم علينا أن نؤمن به اولا ونسير خلف ضمائرنا لمعرفة واجبنا ودور كل واحد فينا لمواجهة الازمة التي ستزول قريبا بإذن الله .

وعلينا أن نتعلم ما قدمه الكثير من الشخصيات التي كانت تصنف في خانة المعارضة التي أثبتت انها تؤمن بالوطن والأردن ولا أجندات لها الا الاردن حمى الله الاردن وشعب الاردن .

الدستور

تابعو الأردن 24 على google news