jo24_banner
jo24_banner

وفاة أحد متقاعدي «البوتاس» أثناء اعتصام أمام الشركة "فيديو وصور"

وفاة أحد متقاعدي «البوتاس» أثناء اعتصام أمام الشركة فيديو وصور
جو 24 :

توفي أحد متقاعدي البوتاس أمس في منطقة الرامة- الأغوار الجنوبية واسمه هارون الشعار إثر تعرضه لحادث دهس في مناطق الأغوار بعد قدومه في "باص" مع المتقاعدين لتنفيذ اعتصام أمام الشركة في الشميساني بعمان .

هذا ويواصل متقاعدوا البوتاس لليوم الخامس على التوالي اعتصامهم أمام مبنى الشركة في منطقة الشميساني، وذلك بعد قيام قوات الدرك باستخدام الغاز المسيل للدموع لفض الاعتصام الذي نظموه امام مصنع الشركة في الاغوار الجنوبية.

وقال رئيس لجنة متقاعدي البوتاس عمر الحلالمة لـjo24 أن نقل الاعتصام من امام مصانع الشركة الى مكاتبها في عمان جاء بهدف حماية المصنع من تبعات استخدام القوة والغاز المسيل للدموع من قبل قوات الدرك التي قامت بفض اكثر من اعتصام امامه، ولايصال رسالة لرئيس مجلس ادارة الشركة بان المتقاعدين لن يتراجعوا عن مطالبهم.

وأضاف ان "الظلم" لحق ما يزيد عن 1500 موظفا بالشركة جراء الخصخصة والهيكلة، مبينا أن العاملين الذين قدموا استقالاتهم طوعا أقدموا على تلك الخطوة بعد ان قامت الشركة بتسريب اشاعات حول تخفيض الرواتب التقاعدية، على حد قوله.

وتابع ان المفاوضات مع ادارة الشركة السابقة وصلت الى وعود بتحقيق معظم مطالب المتقاعدين الا ان الادارة الجديدة رفضت الامر، بحجة أن القانون الأردني لا يعطيهم الحق في مطالبهم.

وأوضح الحلالمة، إن الاجتماع الذي عقدته الشركة مع ممثلين للمتقاعدين ولجنة العمل النيابية، التي تدعم المطالب، لم يسفر عن أي نتيجة، حيث أصر مجلس ادارة الشركة على عدم اعطاء المتقاعدين حقوقهم.

يشار الى أن أغلب متقاعدي «البوتاس» من كبار السن والشيوخ، حيث أكدوا أن الشركة «أخذتهم لحما ورمتهم عظماً»، متهمين إدارة الشركة بتجاهل مطالب متقاعديها، والمماطلة بتلبيتها، وهذا يستدعي فتح ملف الخصخصة التي تم فيها بيع مقدرات الوطن.

وتتلخص مطالب المتقاعدين بتأمين صحي للمتقاعدين يطابق التأمين الصحي للموظف العامل، وتعويض مالي عادل.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news