jo24_banner
jo24_banner

ما هو مبرر استمرار منع السفر؟!

ما هو مبرر استمرار منع السفر؟!
جو 24 :
محرر الشؤون المحلية - يواجه عدد غير قليل من المواطنين خطر فقدان وظيفته في الخارج، بسبب استمرار إغلاق المطار، وتعليق الرحلات الجوية، كما أن عددا كبيرا من المواطنين أيضا يواجه خطرا صحيّا بالغا نتيجة عدم تمكينه من الوصول إلى بعض الدول التي يُفترض أن يتلقى العلاج فيها من مرض عُضال يُؤمّل أن يجد علاجا له في الخارج..

هذا الأمر ستكون له مخاطر على صحة اولئك المواطنين، بالاضافة إلى التداعيات الاقتصادية السلبية، تضاعف الصعوبات التي تراكمت منذ بدء أزمة الكورونا، فهل هنالك سبب مقنع لاستمرار تعليق الرحلات، في ظل السيطرة التامة على الوباء؟

كثير من الدول باتت تستقبل المسافرين القادمين إليها، غير أن مغادرة الأردن إلى هذه الدول غير ممكنة حتى الآن، رغم التداعيات السلبية لاستمرار تعليق الرحلات!

الأردن وضع قيودا على العائدين إلى أرض الوطن، تتضمن خضوعهم لإجراءات الحجر الصحي، ما يضمن عدم انتشار الوباء، وكشف الحالات المصابة، وعزلها. ولكن ماذا بشأن الراغبين بمغادرة البلاد، والمضطرين إلى السفر، والذين لا تشكل مغادرتهم أية خطورة على الأمن الصحي؟!

بصراحة، لا يوجد أي مبرر لاستمرار إغلاق أبواب مغادرة البلاد، خاصة أن هنالك من يحتاج لإجراء عملية جراحية في الخارج مثلا، أو من انقطع عن أفراد عائلته المتواجدين خارج المملكة، فما هو مبرر حرمانهم من السفر؟!
 
تابعو الأردن 24 على google news