2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استئناف الرحلات الجوية بين الضرورة والخطر الكارثي!

استئناف الرحلات الجوية بين الضرورة والخطر الكارثي!
جو 24 :
محرر الشؤون المحلية - وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد العضايلة، قال في تصريحات صحفية أمس الجمعة إن هناك توجها لفتح المطارات، واستئناف الرحلات الجوية، للدول التي تشابه الوضع الوبائي في الاردن، أو التي مازالت في المنطقة الخضراء.

تصريحات العضايلة تحتمل تفسيرا خطيرا، من شأنه أن يهدم كافة الجهود المبذولة، منذ بداية الأزمة، لاحتواء المرض والسيطرة عليه.

في حال رغب أي مسافر بزيارة الأردن، لا يجب على الإطلاق السماح له بدخول البلاد، دون الخضوع للحجر الصحي، حتى وإن كان قادما من الدول المصنفة بالخضراء.. فآخر ما نحتاجه هو ظهور بؤر جديدة للمرض، والعودة للإغلاق التام، وتداعياته الاقتصادية التي لا يمكن تحملها بأي حال من الأحوال.

أما بالنسبة لمغادرة البلاد فهذه مسألة مختلفة تماما، فلا ضير من فتح المجال لأي مواطن أو مقيم لمغادرة أراضي المملكة، بعكس استقبال الزائرين، الذي يستوجب الإلتزام التام بإجراءات الحجر الوقائية.

الأردن تمكن من تجاوز أزمة الكورونا عبر اتخاذ إجراءات وتدابير استثنائية، كان لها تداعياتها وآثارها السلبية على مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، فهل نملك تحمل كلفة التضحية بكل تلك الجهود، والعودة إلى المربع الأول؟!
 
تابعو الأردن 24 على google news