jo24_banner
jo24_banner

من المسؤول؟

نسيم عنيزات
جو 24 :

بعد الخسائر التي تعرض لها الاقتصاد الوطني وضربت كل مقوماته بالصميم نتيجة الحظر والاغلاق الذي طبقته الحكومة في النصف الثاني من شهر اذار الماضي واستمر لما يقارب ال 80 يوما بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم .
وكان قرار الحكومة انذاك حماية للمجتمع والناس من تفشي الفيروس الذي كان حينها مجهولا للكثيرين وقد نجحت الحكومة في السيطرة ومنعت انشاره نتيجة اجراءاتها الصارمة.
الا ان هذه الاجراءات خلفت كوارث اقتصادية واجتماعية ومعيشية ما زال الجميع يعاني من اثارها . وبعد ما يقارب الشهرين من تصفير الاصابات نعود فجأة الى المربع الاول لا بل الى الاسوأ بتسجيل اعداد وارقام لم نعتد عليها باوقات الذروة والتفشي ، نتيجة اخطاء بشرية وضعف بالاجراءات والتنسيق وكأنك يا «ابو زيد ما غزيت» فمن المسؤول ولماذا وصلنا الى هذا الوضع وتوسيع البؤر التي كان مصدرها الحدود البرية ؟
التي كان من المفروض اننا استفدنا من اخطائنا في الماضي ولنا باحد السواقين عبرة عندما دخل من الحدود دون رقابة او متابعة سليمة ليسبب بعدها ما يقارب ال 80 اصابة .
لنعود الان ونلدغ من نفس الجحر مرة ثانية وثالثة من حدودي جابر والعمري لدول يتفشى بها الفيروس بشكل كبير.
دون ادنى رقابة او مسؤولية من البعض الذين يبدو انهم استهتروا بالوضع كثيرا.
واضح ان هناك تساهلا من بعض العاملين على الحدود والمعابر البرية ادت الى عودة تفشي الفيروس بشكل غير مسبوق اضاع جهود الحكومة والناس الذين تحملوا الوضع على الرغم من الاوضاع المعيشية الصعبة .
وهنا نتساءل من الذي يتحمل هذه المسؤولية ومن المسؤول عن ضياع الجهود الوطنية والخسائر الاقتصادية؟
سؤال برسم الاجابة .

الدستور

تابعو الأردن 24 على google news