jo24_banner
jo24_banner

موظفو التنمية الاجتماعية يعلنون التصعيد

موظفو التنمية الاجتماعية يعلنون التصعيد
جو 24 :

قررت اللجنة التنسيقية لموظفي وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية تنفيذ اعتصام امام رئاسة الوزراء صباح الاحد.

وجاء في بيان اصدرته اللجنة ان التعميم الصادر عن وزارة التنمية مخيب لامال الموظفين كونه يخلو من اي قرار فعلي، اضافة لعدم شموله لكافة مطالبهم.

واكد البيان ان اللجنة ستتخذ خطوات تصعيدية بهدف تنفيذ مطالبها.

وتاليا نص البيان:

عقدت اللجنة التنسيقية لموظفي وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية لمديريات الميدان المضربين عن العمل اجتماعاً لبحث آخر المستجدات والتطورات التي حصلت في الفترة الماضية في قضية مطالب موظفي وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية معاً ودراسة التعميم الصادر عن وزارة التنمية الاجتماعية رقم (222 ) بتاريخ 24-7-2013 والمعبر عن مضمونه حيث جاء مخيباُ للآمال وترفض اللجنة التنسيقية كل ما ورد فيه للاسباب والموجبات التالية :

1. جاء التعميم خالياً من أي قرار فعلي .

2. لم يكن التعميم شاملاً لكافة مطالب الموظفين .

3. جاء التعميم ضبابياً وخالياً من الدقة .

4. لم يكن التعميم شاملاً لكافة فئات الموظفين الثلاثة سواء من موظفي الوزارة او الصندوق .

5. لم ترفق الاسس المزعومة مع التعميم ليتمكن الموظفون من تقييم موقفهم .

وبناءً عليه صرح الناطق باسم اللجنة التنسيقية خالد ابو هزاع قائلاً تعتبر اللجنة التنسيقية نفسها في حل من أي التزامات سابقة بعدم التصعيد.

وتقرر القيام باعتصام سلمي امام رئاسة الوزراء يوم الاحد الموافق28-7-2013 الساعة الحادية عشر صباحاً ولمدة يوم واحد (( على ان يكون التجمع غدا صباحا اما مبنى الوزارة ومن ثم الانطلاق نحو الدوار الرابع)).

وتقرر باقي الخطوات التصيعيدية لاحقاً وتوجه دعوة بمشاركة الموظفين ومندوبين عن المديريات في الاعتصام مع الابقاء على موظفين في المديريات لتسيير الاعمال والخدمات الانسانية والطارئة .

واضاف ابو هزاع لقد اكدت اللجنة على مواصلة الاضراب عن العمل حتى الاستجابة لكافة الموظفين مع تأكيد اللجنة ان مطالب الموظفين المضربين عن العمل في مديريات الميدان لا تعني المساس بحقوق موظفي المركز في الوزارة وصندوق المعونة الوطنية الادارة العامة بل تعني المعاملة بالمثل .

ووجه ابو هزاع دعوة الى الحكومة بعدم التهاون مع مطالب الموظفين وضرورة ان تغير الوزارة من نهجها في التعامل مع مطالبهم وقال سيناضل الموظفين لتحقيق مطالبهم العادلة ورفع الظلم الواقع عليهم.

تابعو الأردن 24 على google news