jo24_banner
jo24_banner

إدارة شركة البريد تصرّ على التنكّر لحقوق العاملين

إدارة شركة البريد تصرّ على التنكّر لحقوق العاملين
جو 24 : لليوم الخامس على التوالي، يواصل موظفو شركة البريد الاردني إضرابهم عن العمل في ظلّ تعنّت إدارة الشركة وإصرارها على تجاهل حقوقهم والتنكّر لها.

وانتقد نقيب العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب تذرع الشركة بأنّها "تخسر" لتبرير تنكرها لحقوق العاملين، مبيّنا أن النقابة "حاولت مفاوضتها بتأجيل تلبية بعض المطالب للعام المقبل، إلا أن إدارة الشركة أصرّت على موقفها".

ولفت في تصريحات صحفية إلى أن حوالي 90 % من موظفي البريد، البالغ عددهم 1200 موظف وموظفة، يشاركون في الإضراب أمام فروع مكاتب البريد المنتشرة في محافظات المملكة كافة.

ويطالب العاملون في شركة البريد بصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر لموظفي الشركة، وصرف بدل علاوة خطورة عمل لموظفي حاجز الخدمة وموظفي الميدان ومدراء المكاتب ومركز التبادل والسائقين على أن لا تقل عن 50 دينار، وصرف بدل علاوة مدير مكتب على أن لا تقل عن 50 دينار.

كما يطالبون بصرف الزيادة السنوية بقيمة 3% من إجمالي الراتب وبحد أعلى 25 دينار، وشمول عائلات الموظفين في التأمين الصحي بنفس نسبة التحمل وهي 25% والتي يتحملها الموظف، و توفير بيئة عمل مناسبة في كافة مواقع العمل، والعمل على إعادة النظر بالمسميات والسلم الوظيفي بما يحقق العدالة بين الموظفين.

وكان موظفو البريد نفذوا، قبل نحو أسبوعين، إضرابا عن العمل لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على عدم استجابة الشركة لتنفيذ مطالبهم، فيما فشلت اجتماعات ضمت نقابة العاملين في المهن الحرة مع إدارة الشركة، إلا أنه تم فك الإضراب "بعد تلقي الموظفين وعودا بحل مشكلتهم"، وفق موظفين، ويشار إلى أن قضية موظفي شركة البريد تم تحويلها إلى مندوب التوفيق في وزارة العمل.
تابعو الأردن 24 على google news