2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عمال البوتاس يبدأون عملهم على نغمات مدخنة المصنع

عمال البوتاس يبدأون عملهم  على نغمات مدخنة المصنع
جو 24 :

قال نائب رئيس نقابة المناجم والتعدين ماجد عضايلة الاحد في خيمة اضراب عمال البوتاس مخاطبا عمال الشركه أنه تم تحقيق انجاز خمسين بالمائة من مطالبهم العادلة، وعلى رأسها مكافئة نهاية الخدمة ( شهرين عن كل سنة من صندوق الوفاة والتعويض ).

وأوضح أن باقي المطالب التي سيتم التفاوض عليها اعتباراً من يوم غد الاثنين، للتوصل الى صيغة مناسبة سيتم عرضها على اجتماع مجلس الادارة لشهر حزيران القادم .

واكد العضايلة انة تم تعليق الاضراب ( ولم يتم انهاءة ) مؤقتاً الى حين موافقة مجلس ادارة الشركة الشهر القادم على كافة المطالب العمالية المشروعة.

وأضاف اننا في النقابة العامة للمناجم والتعدين نهدي العاملين هذا الانجاز والذي تحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بصبر وتكافل عمال البوتاس الذين سطروا اروع الامثلة في اضرابهم التاريخي وهو الاضراب الاطول في تاريخ العمل النقابي على مستوى مدة الاضراب ( 24 يوم ) والانجازات المتحققة .

وأكد العضايلة ان جميع العمال بادروا بفتح بوابة الشركة ودخول العمال كلٌ الى موقع عملة وتم البدء بعملية تشغيل المصانع وتم وضع محطة ضخ المحلول الملحي ( الانتيك ) والحصادات في الخدمة فوراً شاكراً العضايلة عمال البوتاس الذين بادروا صباح اليوم بتشغيل المصنع ومحطة ضخ المحلول الملحي ( الانتيك ) والحصادات .

وحول مطالب عمال المياومة أشار إلى ان اهم المطالب التي سيتم بحثها ومناقشتها مطالب عمال المياومة وستسعى النقابة لبذل اقصى جهد ممكن لإنصافهم .


و توجة العضايلة بالشكر الجزيل لوكالات الانباء الالكترونية التي بثت فعاليات الاضراب بكل امانة ومسؤولية وسجل عتبة على وكالات الانباء والصحف اليومية التي تجاهلت اضراب عمال البوتاس .

تابعو الأردن 24 على google news