jo24_banner
jo24_banner

العاملون في "التدريب المهني" يلوحون بالاعتصام الأحد

العاملون في التدريب المهني يلوحون بالاعتصام الأحد
جو 24 :

لوّح العاملون في مؤسسة التدريب المهني بالتوقف عن العمل ابتداء من يوم الأحد المقبل واتخاذ اجراءات تصعيدية -ضمن الأنظمة والقوانين- في حال لم تستجب وزارة العمل لمطالبهم "المشروعة".

وقال الموظفون في بيان صحفي وصل JO24 نسخة منه، إنهم انتظروا انصاف الحكومة لهم منذ اقرار الدولة لمشروع هيكلة الوظائف الحكومية 2012، لتحقيق مطالبهم التي كفلها الدستور، لكن انتظارهم طال دون تنفيذها.

ويطالب الموظفون في البيان الذي وجهوه لرئيس الوزراء، د. عبدالله النسور، ووزير العمل، د. نضال القطامين، بتحقيق 13 مطلبا، منها صرف علاوة تدريب بنسبة 100% من الراتب الأساسي، وتثبيت علاوة العمل الاضافي، ورفع علاوة غلاء المعيشة.

وتاليا نص البيان:

دولة رئيس الوزراء الأفخم
معالي وزير العمل – رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني الأكرم
عطوفة مدير عام مؤسسة التدريب المهني الأكرم
الموضوع / الحقوق الوظيفية لموظفي مؤسسة التدريب المهني
نتقدم لكم نحن موظفي مؤسسة التدريب المهني بكافة فروعها في المملكة الأردنية الهاشمية بهذه العريضة التي تتضمن المطالبة بتحقيقها وهي مطالب مشروعة وقانونية نتقدم بها نظراً لما وقع علينا من ظلم جائر وتهميش وعلى كافة موظفي المؤسسة بدون استثناء والتي كنا ننتظر دوماً منذ إقرار الدولة لمشروع هيكلة الوظائف الحكومية مطلع العام 2012 من إدارة مؤسسة التدريب المهني تحقيقها لنا كما فعلت معظم وزارات ومؤسسات الدولة التي ناضل وزرائها ومدراءها العامون لتحصين وانتزاع حقوقها الوظيفية ونحن في مؤسسة التدريب المهني " مكانك قف " رغم أن القانون والدستور الأردني العظيم قد كفل وبنصوص واضحة وصريحة أن العدالة الاجتماعية بمختلف نواحي تطبيقها في الحياة الاجتماعية والوظيفية هي حق مكتسب لكافة أبناء الدولة .
1 - صرف علاوة تدريب بنسبة 100 % من الراتب الأساسي ودون أي استثناء لأي موظف في المؤسسة وعلى غرار زملائنا في وزارة التربية والتعليم نظراً لخصوصية مؤسسة التدريب المهني والتي هي الجهة الوحيدة في المملكة التي تعنى بالتدريب استنادا لكتاب معالي رئيس الوزراء رقم 14/2/2/8794 تاريخ 30/09/1995 المتضمن تعريف المؤسسات والوزارات التي تعني بالتعليم والتدريب بمثال واضح وصريح ( مؤسسة التدريب المهني ) والتي تم على ضوئها منح الموظفين العاملين علاوة التعليم خلال الأعوام السابقة للهيكلة . حيث أننا مسار تعليمي وتدريبي يقرره الطالب في نهاية مرحلة التعليم الأساسي .
2- تثبيت علاوة العمل الإضافي على الراتب الشهري بنسبة 30% .
3- رفع علاوة غلاء المعيشة لموظفي الفئة الثالثة إلى 135 اعتبارا من تاريخه .
4 - تثبيت صرف علاوة بدل التنقلات لكافة الموظفين أسوة بباقي الزملاء العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية وحسب تعليمات نظام الانتقال والسفر وبشكل مستمر.
5 – صرف بدل صعوبة عمل وخطورة بما لا يقل عن 30 % من الراتب الأساسي للفنيين والسائقين ومن بحوزتهم عهدة .
6- صرف علاوة مؤسسة بنسبة 30% كباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية .
6 - صرف بدل سكن وظيفي لكافة العاملين مـــــــــــــــن الموظفين والموظفات العاملين في إدارة ومعاهد مؤسسة التدريب المهني الغير مستفيدين من خدمات السكن الوظيفي وبمبلغ لا يقل عن ( 160 ) دينار
7- الإبقاء على تعليمات السكن الوظيفي لعام 2011 بكافة متعلقاته التي تم رفعها بشكل مجحف اسوة بكل وزارات ومؤسسات الدولة فمن غير المعقول إعداد تعليمات للسكن الوظيفي على حساب الموظفين وبطلب من إدارة مؤسستهم بمخالفة صارخة تجاوزت كل دوائر ومؤسسات الدولة والمعمول بها .
8 – صرف علاوة شهادة ألـ ICDL والبالغة ( 10 ) على غرار موظفي وزارة التربية والتعليم .
9 - تأسيس صندوق الادخار .
10 - تأسيس صندوق للإسكان .
11 - شمولنا بالمكرمة الملكية السامية التي تعنى بتعليم أبنائنا في الجامعات الحكومية بنسبة 5% .
12- إنشاء نقابة للعاملين في مؤسسة التدريب المهني .
13- الحد من تغول قيادات المؤسسة في الإدارة الذين ابتلينا فيهم وخصوصا الدورات الخارجية تمنح بمزاجية ومحاباة والحوافز التي يعملون بها بطريقة مخالفة لقرارات رئاسة الوزراء حيث أصبح جميع العاملين في المؤسسة يخضعون لمزاجيه ورضا لجنة الحوافز والمكافآت الظالمة .

وكما عهد مولاي حضرة صاحب الجلالة المعظم الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وولي عهده المحبوب سنبقى نحن دائماً الجنود الأوفياء لثرى هذه الأرض الطيبة التي نعيش معها قصة حب أبدية فعليها ولدنا وعليها نحيا ونموت فداءً لها ولثراها الطيب الذي نفتديه بالمهج والأرواح . مع احتفاظنا بكافة مطالبنا التي كفلها لنا الدستور الأردني العظيم والتي تم ذكرها أعلاه وبخلاف ذلك سنضطر إسفين للتوقف عن العمل اعتبارا من يوم الأحد الموافق 22/09/2013 واتخاذ منحى أخر يتضمن تنفيذ بعض الإجراءات التصعيدية وضمن الأنظمة والقوانين وحتى يتم تحقيق كافة هذه المطالب المشروعة أسوة بباقي موظفي الدولة في الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تم الاستجابة لمطالبهم سابقاً


عاش الأردن حراً عزيزاً عظيماً
واقبلوا الاحترام

تابعو الأردن 24 على google news