2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اسرائيل المحتلة لفلسطين على خطى فرنسا المحتلة للجزائر.

حاتم رشيد
جو 24 :
 
اسرائيل تغرق تدريجيا في اللحظة الفرنسية في الجزائر قبيل الاستقلال .
هناك انقسم الفرنسيون على انفسهم.
تمرد الجيش الفرنسي على قيادته السياسية . ثم انبثقت منظمة الجيش السري الفرنسية كمنظمة ارهابية تتحدى السلطة الفرنسية.واخيرا حل الفصل الاخير برحيل المستوطنين هاربين من الجزائر واسدل الستار على استعمار دام قرنا وثلث القرن.
اسرائيل تتعرب سياسيا وتتعولم في اطار قيم العالم الثالث وليس الاول مستعيرة منه كل انماط التخلف في التسيير السياسي متخلية عن عقلها الاوروبي الذي صاغ بنجاح وبابداع بدايات كيانها المصطنع. ويصب التطبيع مع معظم الانظمة والحكومات العربية ضد مشروعها الصهيوني فهي ايضا تستعير منها فسادها وتسلطها وهمجيتها وتحقيرها وتجاهلها للقانون.اسرائيل المنتشية في لحظة غيبوبة عربية خادعة تستسلم لخاصية يهودية انشطاريةالى حد الانتحار الذاتي.
اسرائيل تترنح رغم كل ما تبدو عليه من مظاهر القوة.لا الطائرات ولا السلاح النووي يطيل عمر قلعة تتمزق من داخلها .
حتى الاتحاد السوفيتي سقط وهو يملك اعظم ترسانة عسكرية في العالم لانه كان يتمزق من داخله.كان نظامه يتاكل.ونخبه فقدت الهامها وببساطة نخرها الفساد.وافلست إيديولوجية النظام فانهار بدون طلقة مسدس.
اسرائيل هي الدولة الوحيدة في عالم اليوم التي قد نصح ذات صباح لنراها زالت عن خارطة الشرق باسرع مما يتوقع اي حالم بتحرير فلسطين.
قد لا تسقط اسرائيل غدا لكنها شرعت تسقط بالفعل .هي كيان بات ينتمي للزمن العدمي خارجا من التاريخ وهاربا الى تجاويفه الغائرة.وليس من قبيل التسرع ان نخطط لعالم زالت منه اسرائيل.
تابعو الأردن 24 على google news