jo24_banner
jo24_banner

#ومضة_الاستقلال

أ. د. اخليف الطراونة
جو 24 :
 في عيد استقلال مملكتنا الحبيبة أود التذكير أيها الأحبة ان
يوم اﻻستقلال وقفة إعجاب واعتزاز وذكرى تمتلىء فيها نفوس اﻷردنيين جميعا:عنفوانا وشموخا ورفعة والوفاء لشهدائهم اﻷبرار ، وهو قصة تضحية وتطور وإنجاز،نتفيأ في ظلاله كيف يكون اﻻنتماء لتراب هذا الوطن والذود عن حماه قدوة ومثلاً، وكيف تمكن اﻷردن رغم قلة اﻹمكانيات وضيق ذات اليد وقسوة التحديات من تجاوز الصعاب وتحقيق المعجزات،ليتسع مداه في مراتب السمو ومدارج الرقي رحبا على خارطة الكون كله.
ونحن من نعمل في حقل التعليم الجامعي نؤمن ان التعليم منذ اﻻستقلال ولغاية اﻵن كانت له الصدارة في اهتمامات الدولة اﻷردنية واﻹنسان اﻷردني حتى غدت جامعاتنا اﻷردنية ملمحا أصيلا من ملامح مسيرة بلدنا في التحديث والتطور العلمي والتكنولوجي. وجامعات الوطن جميعها وجامعتي الحبيبة (الجامعة اﻷردنية) التي تحمل من الوطن اسمه وتزهو بأبهى صور التطور والتميز، وتمتلئ بأوفر معاني اﻹنجاز،هي قصة نجاح وثمرة من ثمار اﻻستقلال،هدفها اﻷسمى النهوض باﻷردن واﻻرتقاء بإنسانه وإعداده في شتى حقول التخصص وميادين المعرفة.حافزنا في ذلك ، اعضاء هيئتين تدريسية واداريين وطلبة ، دعم قائد الوطن وراعي مسيرة العلم والعلماء صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.
سيبقى اﻻستقلال مبعث أملنا نستلهم منه معاني سامية من شحذ الهمم ورص الصفوف وإعلاء البنيان، لنسهم كل في موقعه في بناء الوطن وتقدمه.
هنيئا للوطن وأهله بعيد اﻻستقلال،وحمى الله اﻷردن قيادة وشعب من كيد الطامعين والمتربصين.
وكل عام والوطن وقائد الوطن بالف خير

تابعو الأردن 24 على google news