jo24_banner
jo24_banner

"الـ36" يطالب باقالة الحكومة واعادة هيكلة الديوان الملكي

الـ36 يطالب باقالة الحكومة واعادة هيكلة الديوان الملكي
جو 24 :

طالب التيار الأردني 36 (أحرار وطن) باقالة ومساءلة حكومة د. عبدالله النسور، وأمين عمان الحالي، عقل بلتاجي، "لسوء ادارة الأزمة التي مرت بها البلاد خلال العاصفة الثلجية الأخيرة".

وكما طالب التيار في بيان صحفي، الأحد، باعادة هيكلة مؤسسة الديوان الملكي، وابعاد الموظفين الذين لا يتمتعون بالكفاءة عنها؛ بعد أن تم توزيع مساعدات بشكل غير عادل خلال تلك الأزمة، حيث أن مناطق عديدة استحقت الدعم والمساعدة ولم يصلها شيء منها.

وانتقد البيان سياسة الخصخصة التي تبنتها الحكومات السابقة، مشيرا إلى أن فشل شركة الكهرباء بادارة الأزمة خلال العاصفة الثلجية يعتبر أحد نماذج فشل مشاريع الخصخصة، ومطالبين بالمسؤول عن بيع المقدرات والشركات الوطنية.

وحذّر البيان الحكومة من اتباع سياسة التجنيس السياسي، وخطورة "التغيير الديموغرافي" الذي قد ينتج عن تلك السياسة، مجددين مطالبتهم بدسترة قرار فك الارتباط "المحدد للهوية والمواطنة".

وطالب التيار في بيانه رئيس الوزراء، د. عبدالله النسور، بتوضيح لتصريحاته الأخيرة حول أعداد اللاجئين على الأراضي الأردنية، مع توثيق رسمي معتمد.

وقدم التيار في ختام بيانه الشكر لكل من ساهم من المؤسسات والمواطنين ورجال الأعمال بتخفيف معاناة الأردنيين خلال العاصفة الثلجية، وبخاصة المؤسسة العسكرية ومنتسبيها.

تابعو الأردن 24 على google news