jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف: مشاورات حول العلاوة الإضافية... والأئمة: تصعيدنا مستمر

الأوقاف: مشاورات حول العلاوة الإضافية... والأئمة: تصعيدنا مستمر
جو 24 : أكد المنسق الاعلامي لحراك الأئمة والوعاظ في وزارة الأوقاف، محمد رسول أبو رمان، استمرار اللجنة بالاجراءات التصعيدية حتى تحقيق المطالب الرئيسة للعاملين في الأوقاف.

وقال أبو رمان إن اللجنة القائمة على حراك الأئمة لن تقبل بوقف اجراءاتها التصعيدية حتى اقرار علاوة الـ100% الاضافية، وانفاذ قرار انشاء نقابة الأئمة والوعاظ التي أجازتها المحكمة الدستورية، إضافة لاعتذار الوزير عن تهديده العمال على أحد البرامج الاذاعية.

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود قال في وقت سابق ان الوزارة لن تألو جهداً في عمل أي شيء يهدف لدعم الوضع الوظيفي لموظفيها وتحسين ظروفهم المعيشية والحرص على تأمين كل ما من شأنه توفير الراحة النفسية لهم لتأدية رسالة الإسلام على درجة عالية من الكفاءة والفاعلية.
وأضاف: وانطلاقا من حرصنا على احترام الائمة وتقديرا للدور الذي يقومون به في خدمة بيوت الله وتوجيه ابناء الوطن نحو قيم الخير والفضيلة والاسهام بفاعلية للحفاط على وطننا، فاننا نسعى جاهدين لتحقيق المزيد من المكاسب الوظيفة لهم ولكوادر الوزارة الاخرى بما يمكنهم من مواصلة هذا الدور الحيوي والهام.
وبشأن ما يدور حاليا حول موضوع العلاوة الاضافية لموظفي الوزارة، اوضح داود ان الوزارة تسعى لنشر احكام الشريعة الاسلامية الغراء وهو من أهم اولويات الوزارة لذلك تم عقد الدورات الشرعية والتأهيلية ودورات التلاوة والتجويد والسماح للائمة بالدراسة في الجامعات والحصول على الدرجات العلمية العليا ، وتقديم العون والمساعدة لهم وخاصة من خلال المكرمة الملكية السامية " تزويج الائمة " وتخصيص بعثات دراسية لهم ، هذا بالاضافة الى المبادرة بتحسين ظروف سكنهم في المساجد وخاصة المساجد التي يتم انشاؤها حديثا ، واعطاء الفرص لهم للمشاركة في البرامج التي تعقد خارج المملكة والسماح لهم بالتدريس في الجامعات والمدراس ، بل واعادة فتح برنامج الابتعاث لهم الى الجامعات وعلى حساب الوزارة ابتداء من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.
وتابع: فان الوزارة عند اتخاذها أية قرارات ادارية او مالية فهناك قوانين وانظمة وتعليمات تحكم العملية ، لذلك لا بد عند اتخاذ أي قرار وخاصة اذا كان ماليا من التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير المخصصات اللازمة ، حيث ان موازنة الوزارة ترصد من خلال موازنة الدولة سنويا.
وبخصوص العلاوة الاضافية، قال: نقوم باتصالات ومشاورات مستمرة بشأنها، والوزارة هي الجهة المعنية بهذا الامر ضمن الاطر والقوانين والانظمة المرعية، الا ان المسألة لم تحسم بعد لوجود اجتهادات متباينة بخصوص أحقية العاملين في الاوقاف بهذه العلاوة ونحن مستمرون بمتابعتها.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news