jo24_banner
jo24_banner

"تحضيرية نقابة الأئمة" توجل اعتصامها

تحضيرية نقابة الأئمة توجل اعتصامها
جو 24 :

أجلت الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في الأوقاف اعتصامها المنوي تنفيذه الاربعاء المقبل.

وأوضحت اللجنة التحضيرية في بيان لها وصل جو 24 نسخة منه أن سبب تأجيل الاعتصام "لإعطاء مزيد من الوقت الكافي لوزير الاوقاف لتحصيل قرار العلاوات لموظفي الأوقاف كافة ".

وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان رقم (31)
بعد لقائنا الهام في الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في الأوقاف مع معالي وزير الأوقاف صباح السبت 11/1/2014 الذي سادته روح الايجابية والحوار البناء، قررنا وبينا ما يلي :
أولا: تأجيل الاعتصام الكبير الذي قررناه الأربعاء 15/1/2014 لإعطاء مزيد من الوقت الكافي لمعالي الوزير لتحصيل قرار العلاوات لموظفي الأوقاف كافة ، حيث أبدى معاليه تفهماً واضحاً وجهداً بينا لتحقيقها حسب الأصول.
ثانياً: بين معالي الوزير أن قانون نقابة الأئمة أعيد إلى ديوان التشريع في رئاسة الوزراء لإجراء بعض التعديلات الهامة بما يتناسب مع مصلحة الأئمة والعاملين في الأوقاف وسيأخذ صفة الاستعجال في مجلس النواب والأعيان ليُقر خلال هذه الدورة العادية بإذنه تعالى .
ثالثاً: تحية إكبار وإجلال وتقدير لإخواننا أئمة ومؤذنين وإداريين محافظة معان الشامخين بالجرأة في الحق وإصرارهم على تحصيل علاواتنا المشروعة بكل عزة وإباء راجين منهم الالتزام بقرارنا هذا في تأجيل الاعتصام وليس الغاءة حتى يتم تحقيق مطالبنا كافة غير منقوصة .
رابعاً: أبدى معالي الوزير وعطوفة الأمين العام وأفصحا عن بعض الإجراءات الجادة منها ما هو قيد التنفيذ ومنها ما هو قيد الإعداد والدراسة وصولاً لتنفيذه مثل إعطاء بدل الخطب للأئمة والمؤذنين الذين يمارسون الخطابة ،العمل على رفع مياومات الحج والعمرة ، وبعثات الدراسية تصل لمائتي بعثة سنويا للأئمة والمؤذنين وأبنائهم ، مرافقة مرشدين الأوقاف لعمرات الأردنيين ، وعمل بنايات سكنية للأئمة والمؤذنين بقرض شرعي سهل ودعم الأئمة العزّاب سنوياً بمبلغ( 3000) دينار لكل إمام أعزب . إضافة لمشاركة الأئمة والمؤذنين في الانتخابات البلدية والنيابية ، ومخاطبة المراكز الإغفثسشضسلامية الأجنبية واستضافة الوعاظ ، إضافة لقرض حسن بقيمة (10000) دينار لكل موظف ورفع مكافآت دور القرآن المراكز الصيفية .
خامساً: الأخوة الأحبة في الميدان من الأئمة والمؤذنين والواعظات كنا ومازلنا وسنبقى الحريصين المثابرين لتحقيق مطالبكم وإقامة نقابتكم حيث لا يعني قرار تأجيل الاعتصام هذا أي تراجع أو تقهقر للوراء بل هو اجتهاد إخوانكم في قيادة التحضيرية حفاظاً على مصالحكم ومطالبكم وصولا لتحقيقها.
اللجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في الأوقاف الإسلامية
عمان ـ الأردن
10 ربيع الاول من1435هـ
11/1/2014مـ

تابعو الأردن 24 على google news