jo24_banner
jo24_banner

العاملون في الاتحاد للتبغ والسجائر يضربون عن العمل

العاملون في الاتحاد للتبغ والسجائر يضربون عن العمل
جو 24 :

بدأ العاملون في شركة الاتحاد للتبغ والسجائر اليوم السبت اضرابا مفتوحا عن العمل بعد فشل جولة مفاوضات عقدت يوم الخميس الماضي بين النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية وادارة الشركة بحضور مندوب التوفيق في وزارة العمل.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية احمد ابو خضرا في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اجتماعا عقد يوم الخميس الماضي بحضور ممثلي طرفي النزاع ومندوب التوفيق في وزارة العمل فشل في التوصل الى اتفاق ينهي النزاع بتحقيق مطالب العمال.

واضاف ان النقابة اكدت خلال الاجتماع اصرارها على تحقيق مطالب العاملين محملا ادارة الشركة مسؤولية فشل الاجتماع الذي تتحول بموجبه القضية من مندوب التوفيق الى مجلس التوفيق ومن ثم الى محكمة عمالية في مرحلة لاحقة في حال عدم التوصل الى حل.

وكانت النقابة وبحسب رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية تقدمت في نيسان الماضي بمجموعة من المطالب لتحسين ظروف العاملين في الشركة وعددهم حوالي250 عاملا تضمنت المطالبة بصرف غلاء معيشة وزيادات سنوية ومراجعة اليات توزيع الزيادات السنوية على العاملين، قابلتها ادارة الشركة بفصل اعضاء اللجنة النقابية من العمل ومن ثم التراجع عن القرار بفعل اضراب نفذه العاملون في الشركة احتجاجا على قرار الفصل ثم عادت يوم الخميس الماضي الى فصل اعضاء اللجنة من العمل.

واكد ابوخضرا ان المطالب العمالية جاءت بعد ان حققت الشركة ارباحا قياسية خلال العام الماضي2011.

من جهته، قال المدير التنفيدي في مصانع الاتحاد للتبغ والسجاير خالد مقابلة لــ (بترا) انة تم عقد اجتماع يوم الخميس الماضي في مبنى وزارة العمل بحضور اعضاء النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغدائية وادارة الشركة وممثلين عن العامال ومسؤولين في وزارة العمل حيث وافقت ادارة الشركة على معالجة اختلالات الناتجة بطريقة توزيع الزيادة السنوية لعام2012 اعتبارا من مطلع عام2012 .

وافقت الشركة على دراسة منح العاملين غلاء معيشة اعتبارا من مطلع عام2013 حيث تحدد قيمة العلاوة على ضوء النتائج المالية لعام2012 كما وعدت الشركة باعادة الهيكلة في نهاية عام2012 في حين رفضت الشركة صرف راتب الثالث عشر.

وعقبت الشركة على موقفها قائلة ان ادارة الشركة "فوجئت بانقلاب العمال على هذا الاتفاق بأمر لا يخلو من وجود جهات تحرض العمال والشركة التزمت بكل ما تم الاتفاق علية غير ان العمال قد انقلبو على هدة الاتفاقية". "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news