jo24_banner
jo24_banner

عمال اسمنت القطرانه يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل..

عمال اسمنت القطرانه يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل..
جو 24 :

بدأ العاملون في مصنع إسمنت القطرانة اليوم الأحد إضراباً مفتوحاً عن العمل، احتجاجا على ظروف العمل الصعبة وتدنّي الأجور، وعدم استجابة ادارة الشركة مالكة المصنع لمطالبهم، بحسب عاملين في المصنع.

وأغلق العاملون بوابات المصنع، ومنعوا الدخول والخروج إليه، خصوصا الشاحنات المحملة بمادة الإسمنت التي ينتجها، وقاموا ببناء خيمة اعتصام على مدخله.

وأشار عضو اللجنة الفرعية لنقابة العاملين في البناء والإنشاءات بالمصنع عوني الرواشدة إلى أن العاملين قرروا الإضراب والتوقف عن العمل، والبدء باعتصام مفتوح إلى حين قيام إدارة الشركة والمصنع بتنفيذ مطالب العاملين كافة والالتزام بالاتفاقية الموقعة في العام 2010 التي تضمنت موافقة الإدارة على مطالب العاملين.

وبيّن أنّ مطالب العاملين تتضمّن تحقيق المساواة في الأجور بين العاملين كافة، وتنفيذ الزيادة السنوية المتوقفة منذ عامين، اضافة الى اعطاء العاملين راتب الثالث عشر والتأمين الصحي وتعديل الرواتب اسوة ببقية الشركات .

في حين اكد مصدر من الكادر الاداري أن العمال أغلقوا المصنع أمام العاملين كافة ومنعوا الجميع من الدخول، خصوصا إدارة المصنع، مبيّناً أن الإضراب منع عمليات نقل وشحن مادة الإسمنت التي توفر الرواتب للعاملين.

ولفت إلى أن المصنع ينتج يوميا ألف طن من الإسمنت توزع على الأسواق المحلية التي سوف تتعطّل بسبب الإضراب الذي ينفذه العاملون. "الغد"

تابعو الأردن 24 على google news