jo24_banner
jo24_banner

عمال اسمنت القطرانة: الشركة تريد استعبادنا

عمال اسمنت القطرانة: الشركة تريد استعبادنا
جو 24 :

يواصل عمال شركة اسمنت القطرانة اضرابهم المفتوح عن العمل لليوم العاشر على التوالي، بعد تعنت ادارة شركة المصنع ورفضها الاستجابة لمطالبهم، وايضا رفض مطالب وزير العمل عاطف عضيبات.

ادارة الشركة رفضت اي تفاوض مع العمال أو الاستجابة لمطالبهم،وأصرت على قرارها بفصل 18 عمالا من الشركة بما فيهم جميع اعضاء نقابة عمال البناء والإنشاءات.

عضو نقابة البناء والإنشاءات عوني الرواشدة قال أن ممثلين عن عمال المصنع اجتمعوا الاثنين مع الأمين العام للوزارة.

وكشف لـ jo24 أن وزير العمل عاطف عضيبات قام بالاتصال مع ادارة المصنع، وطلب منهم الغاء قرار الفصل بحث العمال، وتلبية مطالبهم، وتشغيل المصنع ووعدته الادارة بدراسة الامر ولكنها لمتنفذ اي مطلب من مطالب الوزير حتى الآن.

وبين أن الأمين العام للوزارة قام بالاتصال ايضا مع ادارة مصنع اسمنت القطرانة وحثهم على ضرورة التراجع عن قرار فصل العمال،وتلبية مطالبهم، واعادة تشغيل المصنع إلا أنها لم تستجب له.

وقال الرواشدة أنه حصل أمس الاثنين مشادات كلامية مع محافظ الكرك الدكتور محمد سمران أمام المصنع لأنه طلب من العمال الرجوع لعملهم وتشغيل المصنع الأمر رفضه العمال حتى يتم تلبية جميع مطالبهم.

وتابع إن اضراب العمال عن العمل مستمر منذ 10 ايام وقد خسر المصنع أموال كثيرة،كان من شأنها أن تحل كافة مطالب العمال لـ 6 سنوات قادمة، ولكن إدارة الشركة تريد استعبادنا.

وذكر أن مطالب العمال عادلة حيث أننا نريد راتب ثالث عشر، وزيادة سنوية،ووضعنظام داخلي للمصنع يضمن حقوق العمال، ووضع هيكل وظيفي بالمصنع حيث أنه لا يوجد مسميات وظيفية في المصنع، وانهاء عملية التمييز في الرواتب اذ يتقاضى بعض العمال رواتب أعلى من المهندسين، وعلاوة خطورة المهنة، وتحسين الرواتب.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير