2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحافظ لـjo24: الضمان لن يشتري سهما واحدا من اسهم ميقاتي في "الملكية"

الحافظ لـjo24: الضمان لن يشتري سهما واحدا من اسهم ميقاتي في الملكية
جو 24 :

أكد مدير صندوق الاستثمار في مؤسسة الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ ان الصندوق لن يقوم بشراء اي سهم من اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق في الملكية الاردنية نجيب ميقاتي رئيس مجلس إدارة شركة "Mint Trading Middle East Limited".

وقال الحافظ في تصريح لـjo24: "لن نشتري ولو سهما واحدا من أسهم ميقاتي تحت اي ظرف"، فيما نشرت وسائل اعلام قيام رئيس الوزراء عبدالله النسور بعرض استبدال ما يكافئ حصة ميقاتي في الملكية الأردنية والتي تبلغ حاليا 19 في المئة وبما يعادل 16 مليون سهم بحصة مقابلة في أحد البنوك الأردنية حيث تقدم باقتراح أسماء بنكين فيما عرض ميقاتي بيع اسهمه بضعف سعرها التي وصل سعر السهم الواحد الى اقل من نصف دينار فيما اشترى السهم مسبقا ب 3 دنانير و60 قرشا.

ويبدو ان العرض الذي تم تداوله حول قيام الحكومة بشراء اسهم ميقاتي من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي يعطله حرص المؤسسة من خلال رفض الحافظ المساس بأموال المساهمين في استثمارات خاسرة .

ويستخدم ممثل شركة Mint Trading Middle East Limited في الملكية وأحد اعضاء مجلس ادارتها ماهر ميقاتي اوراق ضغط على الحكومة كي تقبل بعرضه من خلال تعطيله لبعض الاجراءات بعدم توقيعه على قرارت هامة علما ان من ينوب عنه بالملكية زوج ابنته محمد علي بدير.

من ناحيته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة محمد المومني في تصريح لـjo24 ان تفاعل الحكومة مع اي مستثمر يأتي من قبيل تسهيل وزيادة حجم الاستثمار لما له اثر مباشر على زيادة النمو وأن اي قرارات استثمارية تتخذها المؤسسة المعنية بذلك ضمن اطرها مشيرا الى ان المؤسسة المعنية في القضية هي مؤسسة الضمان الإجتماعي الذي تحكمه قوانينه وانظمته بهذا الشأن.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير