jo24_banner
jo24_banner

اضراب للعاملين في منجم فوسفات الشيدية

اضراب للعاملين في منجم فوسفات الشيدية
جو 24 :

بدأ عاملون في مناجم فوسفات الشيدية اليوم الاحد اضرابا مفتوحا ادى الى توقف العمل في جميع مرافق المنجم احتجاجا على عدم استجابة ادارة الشركة لمطالبهم وفقا لقولهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا ). ويطالب المضربون الشركة بصرف مخصصات بدل سكن وزيادة رواتبهم الاساسية وزيادة علاوة الوردية الى 30 بالمئة ومنحهم علاوة بدل خطورة عمل ، ورفع مكافأة نهاية الخدمة بواقع اربعة اشهر عن كل سنة خدمة في الشركة .

وقام العاملون الذين نصبوا خيمة للاضراب عند مدخل المنجم باغلاق بوابة المنجم واغلاق قسم تحميل وتوزين الفوسفات " القبانات " فيما هددوا بقطع المياه والكهرباء عن المنجم .

ورفعوا لافتات حملت عبارات اشاروا فيها الى ضرورة المساواة بين موظفي الشركة ورفض الازدواجية في تعامل ادارة الشركة مع الموظفين .

واكد عضو نقابة العاملين في قطاع المناجم والتعدين عباس كريشان ان النقابة كانت وما زالت الى جانب العاملين في قطاع التعدين والناطقة باسمهم .

وقال ان النقابة كانت قد وقعت في وقت سابق اتفاقية مع ادارة الشركة حصل من خلالها العاملون فيها وفي مختلف مواقع العمل على زيادات في رواتبهم وصلت بحدها الاعلى الى 300 دينار .

واضاف ان الاتفاقية نصت كذلك على التزام النقابة والعاملين بعدم المطالبة باية زيادات او مكتسبات مالية جديدة حتى نهاية العام المقبل مؤكدا ان الشركة تقدر دور النقابة والعاملين وكانت على الدوام في صف العاملين وتبادر بالاستجابة لمطالبهم .

ودعا كريشان العاملين الى العودة الى عملهم في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها الشركة والوطن وعدم تعطيل سير العمل في الشركة وبذل المزيد من الجهود لرفع طاقة الانتاج لديها . بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير