jo24_banner
jo24_banner

ناصر اللوزي والملكية الاردنية والشرق العربي للتأمين والفوسفات..اسئلة من وحي المعاناة

ناصر اللوزي والملكية الاردنية والشرق العربي للتأمين والفوسفات..اسئلة من وحي المعاناة
جو 24 : المحرر الاقتصادي - ليس صحيحا ان سعي بعضهم للسلطة هو من اجل السلطة بحد ذاتها، فابناء عمان اذكى من ذلك واكثر.

الغريب ان الثروة الطائلة لا تشبع هؤلاء، وكآننا بهم "الات" مصمتة بلا مشاعر تتحرك فقط من اجل جني المزيد من الارباح والاموال والثروات دون كلل او تعب . لا يملأ بطونهم شيء. يشعرون دائما بالخوف والقلق وكأنهم مهددون بالافلاس في كل لحظة، لا يسعدهم ما يسعدنا ولا يشغلهم ما يشغلنا ولا يعني لهم الوطن الا جغرافيا ومنجم.

في عمان الوضع شائك للغاية، خيوط عناكب متشابكة يقود احدها الى الاخر، رجال الاعمال -وهم ذاتهم الساسة (..) الذين تسلموا اعلى المناصب- تربطهم اواصر النسب والقرابة، احدهم يفتح على الاخر ويمهد له سبل الربح والثروة، وجميعهم يعملون لمصلحة الفرد والفرد فيهم يعمل لمصلحة الجماعة. عصبة من رجال الاعمال يسيطرون على اقتصاد البلد ويتداورون على السلطة، واحيانا ينتشرون في المواقع والمناصب كانتشار الطاعون يأكلون الاخضر واليابس فتتضاعف المديونية وتصل اسعار السلع الى حدود غير مسبوقة وتسود ثقافة "الرفع" و المواطن يئن تحت وطأة الفقر والجوع والفاقة. وهؤلاء يزدادون ثروة وسطوة وقوة.

في عمان مراكز القوى تتقاسم كعكة الوطن، وتتوزع المكاسب والمناصب دون عناء يستحق الذكر، ولا يحق لاحد ان يتقدم او يتأخر ما لم يلتحق بهذا المركز او ذاك، فهناك فرز وتفاهمات لا تسمح بانسلال احد او بروز قطب جديد يؤثر على الحصص ويقلل من الارباح. وعلى المواطن ان يتعايش مع هذه الحالة لا سيما ان الغالبية العظمى من الاردنيين لايدركون هذه الحقائق و لا يعنيهم الامر بشيء!!!

لا اعرف لماذا سردنا هذه المقدمة، ولكن ربما لذلك علاقة بمعلومات وردتنا عن شركة الشرق العربي للتأمين -المملوكة بنسبة ٨٠٪ لشركة الخليج للتأمين التي يملكها مستثمرون كويتيون- يرأس مجلس ادارتها ناصر اللوزي. واللوزي هو رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية، وموظفو الملكية الاردنية مؤمنون صحيا لدى هذه الشركة. والسؤال هنا، هل لكونه رئيسا لمجلسي الادارة علاقة بهذه الاتفاقية ام ان هناك تفاصيل اخرى لا نعرفها؟

وحتى نموت في غيضنا اكثر، هناك من يؤكد ان كافة مشاريع شركة مناجم الفوسفات الاردنية مؤمنة صحيا ايضا مع شركة الشرق العربي للتأمين، وهؤلاء يقولون ان لذلك علاقة بوجود هيثم البطيخي (النسيب والحليف) كعضو في مجلس ادارة الفوسفات؟!!!!

"الشرق العربي" شركة محترمة وسمعتها طيبة ولكن بالتأكيد هناك شركات تأمين اخرى جيدة وسمعتها طيبة ايضا، لذلك نسأل عن عقدي التأمين كيف وقعا وهل جرى ذلك وفقا لاسس تنافسية ومهنية شفافة ام ان الامر تم على قاعدة "الاقربون اولى بالمعروف"؟!!
تابعو الأردن 24 على google news