jo24_banner
jo24_banner

اعتداء رافقه اطلاق للأعيرة النارية خلال مهرجان "القابضون على الجمر"

اعتداء رافقه اطلاق للأعيرة النارية خلال مهرجان القابضون على الجمر
جو 24 :

حاول عدد من البلطجية الاعتداء على المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات وممثل ائتلاف العشائر خالد الدعجة في نهاية مهرجان القابضون على الجمر الذي نظمه احرار الطفيلة مساء الخميس.


ونشبت مشاجرة تخللها اطلاق عيارات نارية  في الهواء من قبل "البلطجية" الذين قاموا بالاعتداء على المشاركين في المهرجان ما اسفر عن عدة اصابات  .


وكان المهرجان  قد شهد في بدايته مشاحنات ومشادات كلامية بين جماعة الولاء و الانتماء ومنظمو المهرجان.

وقد جاء هذا الاعتداء بعد نهاية المهرجان الذي انتقد خلاله سالم الفلاحات  تمسك السلطة التنفيذية  بقانون الانتخاب بصيغته الحالية , مطالبا في ذات السياق بانجاز تعديلات دستورية جوهرية خاصة فيما يتعلق بالمواد 34و35و36 من الدستور.

و حذرالفلاحات في كلمته التي القاها خلال المهرجان من الاخطار المحدقة بالاردن مؤكدا ضرورة تكاتف الجميع للخروج من الازمة الراهنة.


و شدد الفلاحات على أن الحركة الاسلامية لن تخدع الشعب الاردني فهي جزء من الحراك الشعبي و هما في خندق واحد مؤكدا أن الحركة الاسلامية لن تراوغ فيما يتعلق بمصالح الشعب الاردني .

من جانبه شدد خالد الدعجه في كلمة القاها باسم ائتلاف العشائر الأردنية على رفض  القوى الشعبية المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مبينا ' ان ائتلاف العشائر الأردنية يرفض قانون الانتخاب الحالي بجملته '.


و هاجم الدعجه من وصفهم بأقلام التدخل السريع التي انبرت للتشهير بالقوى السياسية و الشعبية التي قررت المقاطعة مشددا على أن الاصلاح لا يمكن أن يتحققالا بتعديل المواد الدستورية خاصة فيما يتعلق بالبنود المتعلقة بصلاحيات الملك 


و اوضح الدعجه ' أن المشاركة في الانتخابات النيابية تحقق مصلحة قوى الفساد و الإفساد لذا يتوجب علينا مقاطعتها انتخابا و ترشيحا ' .


و طالب الدعجه بتخفيض  موازنة الديوان الملكي و رواتب الأشراف و الأمراء كبادرة جدية نحو الاصلاح، واكد رفضه لقانوني الأحزاب والانتخاب .



تابعو الأردن 24 على google news