2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في توليد الكهرباء المركزية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل

العاملون في توليد الكهرباء المركزية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل
جو 24 :

بدأ العاملون في شركة توليد الكهرباء المركزية صباح الثلاثاء اضرابا مفتوحا عن العمل يستمر حتى انتهاء الدوام الرسمي لكل يوم من ايام الاضراب بعد نزاع عمالي مع ادارة الشركة لم يفض الى اتفاق .

وقال رئيس النقابة علي الحديد في تصريح صحفي ان الاضراب الذي بدأ في جميع مواقع العمل يشهد التزاما كاملا من جميع العمال "باستثناء العاملين في الوردية الليلة لضمان الحفاظ على امن التزود بالطاقة".

واوضح الحديد ان النقابة طلبت من جميع العاملين بنظام الوردية التوجه الى موقع الاضراب باستثناء وردية الحراسات التي ناوبت الليلة الماضية حيث تستمر هذه الوردية في العمل طيلة مدة الاضراب الى ان يتم التوصل الى اتفاق مع الشركة.

وقال ان الاضراب يأتي بعد جهود بذلت من اجل التوصل الى اتفاق يلبي طموح العاملين في الشركة وعددهم نحو الف موظف وموظفة،الا انها باءت بالفشل، ما اضطر النقابة الى استخدام حقها القانوني بالتوقف عن العمل واعلان الاضراب حسب قانون العمل .

وكانت النقابة حددت الموقع المقابل لمحطة الحسين الحرارية في مدينة الزرقاء موقعا للاضراب في اليوم الاول وستعلن لاحقا عن مكان الاضراب في اليوم الثاني، حيث يجتمع في المكان المحدد جميع العاملين في محطات الحسين الحرارية ورحاب وماركا والريشة وتوابعها اضافة الى العاملين في المكاتب الرئيسية ، فيما يكون موقع التجمع للاضراب مقابل باب المحطة الرئيسي في العقبة .

وتتمثل مطالب العاملين بزيادة رواتبهم وتحصيل عدد من العلاوات، وتغيير طريقة تقييم الموظفين السنوية، ومنحهم اجازة سنوية 30 يوما، وتوحيد درجة الاقامة في المستشفيات.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة توليد الكهرباء المركزية المهندس عبدالفتاح النسور حذر في مؤتمر صحافي امس من اضطرار الشركة الى اللجوء لوقف عمل محطات توليد الكهرباء كليا او جزئيا "لتجنب التشغيل غير الامن لوحدات التوليد التابعة للشركة في حال نفذ العاملون اضرابا مفتوحا عن العمل ما يزيد الضغوط على العاملين في الورديات المستثناة من الاضراب".

يذكر ان الشركة المركزية تسهم في انتاج حوالي 51 بالمئة من الطاقة الكهربائية المولدة في المملكة من خلال سبع محطات توليد كهرباء . بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير