jo24_banner
jo24_banner

"ائتلاف معان" يستنكر قمع الاصلاحيين وزجهم بالسجون

ائتلاف معان يستنكر قمع الاصلاحيين وزجهم بالسجون
جو 24 :

محمد العيايدة - استنكر ائتلاف شباب الاصلاح و التغيير في معان استمرار اغلاق قناة جوسات وقمع ارادة الاصلاحيين و زج بعضهم في السجون بسبب آرائهم السياسية.


كما وحذر الائتلاف في بيان اصدره الخميس من مغبة جر الاردن للفتنة جراء قرارات فردية وغوغائية بعيدة عن مصلحة الوطن، على حد وصفه.


وطالب البيان بوقف ملاحقة رجال الصحافة و الاعلام وبالافراج الفوي عن الناشط سعود العجارمة، واكد مقاطعة الائتلاف للانتخابات النيابية القادمة تسجيلا وترشيحا .

وتاليا نص البيان :

بيان صادر عن ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير معان بشأن تراجع الحريات العامة واعتقال الناشطين الإصلاحيين في بعض الحراكات الشعبية..

تابع شباب ائتلاف الإصلاح والتغيير في معان مواقف أجهزة النظام وأصحاب القرار في الدولة الأردنية التي تدل حقيقة لا غبار عليها ألا وهي عدم جديتها في الإصلاح بل تراجعها بشكل واضح عن تلك المسيرة ، التي طالبت بها كافة الحراكات الوطنية الأردنية بل وأنها ( أجهزة النظام ) قد اتجهت نحو قمع إرادة الإصلاحيين والتضييق عليهم وزج البعض منهم في السجون نتيجة أرائهم السياسية التي هي حق مكتسب لهم كفله القانون والدستور الأردني.


لذا فإن الحركات الشعبية والفعاليات الحزبية والنقابية والشبابية في وعلى رأسها ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير في معان يحذرون الدولة الأردنية ومؤسساتها وأجهزتها المختلفة من مغبة جر الشعب الأردني إلى الفتن والفوضى وبالتالي سوف تتحقق أطماع أعداء الأردن بتحقيق مآربهم على أيدي قيادات أردنية تحكم البلد بمزاجية فردية وقرارات هوجائية بعيدة كل البعد عن مصلحة الوطن ولا تمت للإصلاح بصلة ... وإننا نؤكد على الأمور التالية :


أولاً : ضرورة وقف ملاحقة رجال الصحافة والإعلام ووسائل الإعلام الأخرى المرئية والمقروءة والالكترونية والمطبوعة.


ثانيا : السماح الفوري لقناة جو سات الأردنية بممارسة أعمالها ووقف الحجز والمنع عنها ، وإعادتها إلى الحياة بالصورة الطبيعية لتمارس دورها الإعلامي الوطني والمهني وفق ما نصت عليه المواثيق الدولية والحريات المكفولة بالدستور الأردني.


ثالثا : ضرورة الإفراج الفوري والسريع عن الناشط السياسي سعود العجارمة الموقوف في السجون الأردنية منذ أكثر من شهر على خلفية حرية التعبير والرأي وان بقاء العجارمة في السجون الأردنية يعتبر انتهاك كبيرا لحقوق الانسان ومخالفة للدستور الأردني ويجرم القانون كل من قام بهذا العمل .
رابعا : وما محاولة بعض الأجهزة الأمنية ضرب العشائر الأردنية بعضها ببعض ما هي إلا سياسة إفلاس حقيقي والهروب من الإصلاحات المنشودة.


خامسا : كما نؤكد بأن زج قواتنا المسلحة الباسلة في مواجهة مباشرة مع القوات النظامية السورية من اجل الحصول على الدعم المالي المباشر وغير المباشر يعتبر أمر منافي لدور الجيش الأردني ، والذي وجد من اجل الحفاظ على الأردن والدفاع عن سيادته واستقلاله وليعلم الجميع بأن كرامة الشعب الأردني بما فيه الجيش العربي هي رأسمالنا الحقيقي.

سادسا : نؤكد للرأي العام وكافة شرائح المجتمع الأردني والحراكات الشعبية بأن رأينا بالانتخابات النيابية القادمة هو معلن سابقا حيث قرر الائتلاف بجميع أعضائه عدم الترشيح أو التسجيل والانتخاب في تلك الانتخابات ما لم يكن هنالك إصلاحات دستورية تشمل جميع عناصر الحياة السياسية وغيرها.


سابعا : كما نعلن للجميع بأننا ملتزمون بمسيرة الإصلاح والتغيير وسوف يكون لنا منهجية جديدة في العمل عما كنا بالسابق لأن القادم سيكون أصعب ونحن ثابتون على خطى لن تتغير بفضل الإرادة الصلبة والمواقف الثابتة وإيمانا منا بأن الإصلاحات حتمية لا بد من السير بها لحماية الوطن والحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة.


وننتهز هذه الفرصة الطيبة لنتقدم من الشعب الأردني الحر والأمة العربية والإسلامية بأسمى آيات التهاني والتبريك بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد داعين الله أن يعيدها علينا وقد تحققت أمانينا وطموحاتنا في الإصلاح المنشود.


ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير – معان في 16/ 08 / 2012

تابعو الأردن 24 على google news