2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحراك الشعبي بالكرك يعتصم الجمعة تحت عنوان "حرية الرأي والاعلام"

الحراك الشعبي بالكرك يعتصم الجمعة تحت عنوان حرية الرأي والاعلام
جو 24 :

ينظم الحراك الشبابي والشعبي الاردني بمحافظة الكرك الجمعة اعتصاما في ميدان صلاح الدين الايوبي بوسط المدينة في اعقاب صلاة الجمعة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين.


ويأتي الاعتصام ضمن المسيرات والاعتصامات الموحدة للحراك الشبابي والشعبي الاردني تحت عنوان جمعة " حرية الرأي والاعلام " . احتجاجا على الاجراءات الرسمية الاخيرة بحق حرية الرأي وحرية الاعلام الوطني الشريف وامعان الحكومة في سياسة العودة عن المطالب الاصلاحية.


واشار تصريح صحافي صادر عن اللجنة المركزية للحراك الشبابي والشعبي بالمحافظة ان الاعتصام يأتي للتأكيد على رفض كافة القوى والحراكات الشعبية الاردنية على الاجراءات الرسمية الاخيرة التي طالت حرية الرأي وحرية الاعلام وبخاصة الاعلام الالكتروني والمرئي والمواقف السياسية لقوى المعارضة الشعبية والحزبية الاردنية.


ولفت التصريح الى ان الحراك الشعبي الاردني وهو يؤكد على استمرار المطالبة بالاصلاح يرفض السياسية الرسمية الجديدة التي تعمل على التضييق على الحريات السياسية والاعلامية التي تقف في مواجهة السياسة الرسمية التي تعمل على تعميق الازمة الوطنية باجراءات تساهم في تردي الحالة العامة للوطن اقتصاديا وسياسيا.


واكد التصريح ان ما يجري حاليا من استعادة لاجواء القمع والتقييد للحريات هو استعادة لروح الاحكام العرفية التي قبرها الشعب الاردني في انتفاضة نيسان المجيدة.


وبين التصريح ان الوطن في هذه الفترة العصيبة والتي تستعصي فيها الحكومة والحكم معا في تنفيذ المطالب الاصلاحية الشرعية للشعب الاردني ،واصرارهم على طي ملفات الفساد الكبيرة رغما من المطالبات الشعبية بمحاكمة رموز الفساد واستعادة الاموال التي تم نهبها.


وشدد التصريح على ان الاردنيين جميعا بكل فئاتهم وعلى امتداد مساحة الوطن الغالي وهم يعانون من التهميش والاقصاء والاستغلال من تحالف طبقي حاكم لا يفرق بين الاردنيين يعلنون استمرار احتجاجهم السلمي المطالب بالاصلاح حتى تتحقق كافة المطالب الاصلاحية في استعادة سلطة الشعب واجراء انتخابات حرة ونزيهه وفقا لقانون توافقي وحكومة برلمانية ومحاكمة لكل فاسد ساهم في نهب المال العام وافسد الحياة السياسية والاقتصادية بالوطن.


واكد التصريح ان الخراب الذي احدثته السياسات الرسمية من خلال الحكومات والقرارات الرسمية الرعناء المختلفة في بنية الدولة والمجتمع ، قد اغرق الوطن والشعب كله في حالة التوتر والاضطراب السياسي والعنف متعدد الاشكال واغراق الوطن باكبر مديونية . ان ذلك الخراب يتطلب توحيد جهود كل الاردنيين في المطالبة بالاصلاح والوقوف في وجه السياسات الرسمية المستمرة لحماية الوطن وصيانة منجزاته الوطنية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير