jo24_banner
jo24_banner

تأخر صرف رواتب العاملين في شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية

تأخر صرف رواتب العاملين في شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية
جو 24 :

يعاني العاملين في شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الواقعة في منطقة موبص / عين الباشا من تأخر صرف رواتبهم ، إذ لم يستلموا رواتب شهر تموز الماضي حتى الآن.

واضافت مصادر من العاملين للمرصد العمالي، أن الشركة ومنذ ما يقارب العام تقوم بتأخير صرف رواتبهم متذرعة بعدم وجود سيولة مالية في الشركة، واشارت المصادر أن الشركة تقوم حاليا بأعمال تحديثات تكلف مئات الآف الدنانير، وقال العمال "أن على الشركة أن تدفع رواتب عامليها قبل إجراء أعمال التحديث".

ويطالب العاملين في الشركة ان تدفع لهم راتب شهر تموز من هذا العام الى جانب صرف راتب الثالث عشر عن عام 2011 والذي لم يتسلموه لغاية الآن.

وأكد العمال للمرصد العمالي أن الشركة قامت بتهديدهم بالفصل أو إنهاء عقود عملهم في حال استمرارهم في مطالباتهم أو قيامهم بإضراب عن العمل.

وبحسب العاملين فإن الشركة تقوم بإجبارهم على أخد اجازاتهم السنوية في الوقت الحالي بسبب توقف عدد من خطوط الانتاج بداعي الصيانة والتحديث.

واشتكى العمال من عدم وجود تمثيل نقابي لهم يحميهم ويدافع عن حقوقهم، واكدوا انه لا وجود حتى للجنة نقابية للعاملين في الشركة.

يجدر الاشارة ان عدد العاملين في الشركة يقارب الـ300 عامل، يعمل جزء منهم وفق نظام العقود السنوية والجزء الآخر يعمل وفق نظام المياومة، والشركة تعمل في مجال صناعة الأدوية و المستلزمات و المحاليل و المواد الكيماوية الداخله في الصناعات الصيدلانية و إنشاء و إقامة مركز البحوث الدوائية و العلاجية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير