jo24_banner
jo24_banner

"المعماري" تفصل النقابي العمالي رمضان القصير

المعماري تفصل النقابي العمالي رمضان القصير
جو 24 :

فصلت شركة المعماري الناشط النقابي ورئيس لجنة العمال في الشركة رمضان القصير بسبب مطالباته العمالية ووقوفه إلى جانب العمال ضد سياسة الشركة وتهديدها للعمال بالفصل بحجة إعادة الهيكلة.

وقال القصير ان فصله جاء ردا على مطالبات النقابة بعدد من الحقوق العمالية للعاملين في المصنع والبالغ عددهم 200 عامل، إلى جانب وقوفه مع العمال ومساندتهم ضد الشركة التي تهددهم بالفصل بحجة اعادة الهيكلة واحيانا تهددهم بطريقة غير مباشرة "بالتصفية الجسدية".

واضاف ان الشركة مستمرة ومصرة على التراجع عن وعودها في تحقيق المطالب المقدمة، وأشار ان إدارة الشركة تقوم بتهديد العمال انه وفي حال استمراهم في مطالباتهم سيتم إغلاق المصنع وفصلهم جميعا.

وعلى آثر فصل القصير نفذ العاملون في المصنع توقفا عن العمل منذ صباح اليوم للمطالبة بعودة زميلهم إلى العمل.

وفي تعليقه على قرار فصل القصير قال رئيس نقابة البناء والأخشاب محمود الحياري "ان النقابة تستنكر فصل رئيس اللجنة النقابية في الشركة بسبب مطالباته بالحقوق العمالية".

وأضاف الحياري في اتصال مع المرصد العمالي "أن على الشركة التراجع عن قرارها بفصل النقابي القصير، بالاضافة إلى مطالبتها بعدم تهديد العمال بفصلهم بحجة إعادة الهيكلة".

وطالب الحياري من وزارة العمل أن تقوم بدورها الحقيقي في الدفاع عن حقوق العمال ومساندتهم وليس التواطئ مع بعض أصحاب العمل ضد العاملين، وأضاف "أن سياسات وزارة العمل ودورها الضعيف يشجع أصحاب العمل على انتهاك حقوق العمال".

وحول تهديدات الشركة بفصل العمال وتصفيتهم جسديا قال الحياري "ان الشركة تهدد العمال وتذكرهم بما حصل بمصنع المناصير قبل ما يقارب الشهر وأسفر عن قتل عاملين في المصنع، من باب الترهيب والتخويف ليتوقفوا عن المطالبة بحقوقهم".

واشار الحياري "ان هنالك العديد من الشركات تقوم بتهديد عمالها، ومما يساعد على ذلك ضعف الوحدة النقابية وتضامنها بالاضافة إلى عدم وجود اتحاد عمالي قوي يدافع عن العمال ويقف بجانبهم".

واكد الحياري على ضرورة عدم ايقاف أي عامل عن العمل دون مبرر ودون لجنه تحقيق.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير